المحتوى الرئيسى

جمعية رجال الأعمال: جنوب أفريقيا ترغب فى الاستثمار بمصر

12/09 16:14

صرح محمد يوسف، المدير التنفيذي بجمعية رجال الأعمال المصريين، برغبة الجانب الجنوب أفريقي بالاستثمار فى مصر.

وقال محمد يوسف، فى تصريحات صحفية، إنه تم عقد لقاءات مع وحدة تنمية وتشجيع الاستثمار الخارجي بوزارة التجارة والصناعة الجنوب أفريقية، لتعزيز التعاون وبحث إزالة المعوقات، وأضاف أن الجانب الجنوب أفريقي أبدى رغبته فى الاستثمار بمجالات الصناعات الهندسية، والكيماويات، والأجهزة المنزلية.

وأوضح أن منتدى الاستثمار فى أفريقيا 2017 فرصة سانحة لعقد اللقاءات مع الجانب الأفريقي لاستغلال الإمكانيات التي بدأت القيادة السياسية فى منحها، وتبادل المعلومات والخبرات، وإزالة الصورة الذهنية القائمة على التنافس بين الدول، وإرساء مبدأ التكامل خاصة أن مصر ترتبط مع الدول الأفريقية باتفاقية تجارة حرة.

وأضاف أن جمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع جمعية المصدرين ومركز تنمية الصادرات وجميع الجهات المعنية، تعد حاليا خطة لإقامة المعارض المتخصصة فى الأسواق الأفريقية بشكل مؤسسي، وذلك لإبراز قيمة المنتجات المصرية وقدرتها على المنافسة أمام نظرائها، لافتا إلى أن الخطة ستركز على أسواق زامبيا وأوغندا ورواندا وغانا وكوت ديفوار وكينيا وتنزانيا، لتغطية شرق وغرب وجنوب أفريقيا.

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

حرص عدد كبير من نجوم الفن على التواجد بجانب الفنانة القديرة نادية لطفي، أثناء حصولها على الدكتوراه الفخرية من قبل أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، والتي منحتها لها داخل مستشفى المعادي ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل