المحتوى الرئيسى

إصابة 12 فلسطينيًا فى مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى بالقدس

12/09 16:08

اندلعت، اليوم السبت، احتجاجات واشتباكات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش والشرطة الإسرائيلية، فى مدن فلسطينية مختلفة، أسفرت عن إصابة العشرات منهم.

وتجددت الاشتباكات، لليوم الثالث على التوالي، بمدينة بيت لحم الفلسطينية، حيث خرج شبان فلسطينيون للاحتجاج على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

كما شهدت مدينة القدس احتجاجات واسعة، تحولت إلى اشتباكات مع الشرطة الإسرائيلية، وأسفرت عن إصابة 12 متظاهرا.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد دعت الفلسطينيين فى الضفة الغربية إلى التخلي عن جهود السلام، وبدء انتفاضة جديدة ضد إسرائيل، ردا على إعلان ترامب بشأن القدس.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي إنه يعزز القوات فى الضفة الغربية، وينشر عدة كتائب جديدة تابعة للجيش، ويضع قوات أخرى فى وضع تأهب، واصفا هذه الإجراءات بأنها تأتي فى إطار "الاستعداد لتطورات محتملة".

نظّم مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، اليوم السبت، أمام مبنى الإدارة المركزية بالحرم القديم، وقفة احتجاجية سلمية تنديدًا بقرار ترامب الساقط بتحويل السفارة الأمريكية إلى مدينة ...

حرص عدد كبير من نجوم الفن على التواجد بجانب الفنانة القديرة نادية لطفي، أثناء حصولها على الدكتوراه الفخرية من قبل أكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس، والتي منحتها لها داخل مستشفى المعادي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل