المحتوى الرئيسى

استطلاع: دي ستيفانو أفضل من كريستيانو رونالدو

12/09 16:07

أكد استطلاع أجرته صحيفة (آس) الرياضية أن 61.62% من مشجعي ريال مدريد يعتبرون أن أسطورة الملكي الراحل ألفريدو دي ستيفانو أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حصل مؤخرا على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام.

وعقب حصوله على هذه الجائزة أول أمس الخميس، للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته، ليعادل بذلك رقم نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فاز هو الآخر بخمس كرات ذهبية حتى الآن، قال كريستيانو إنه "الأفضل في التاريخ".

ولا يوجد أدنى شك في أن كريستيانو ودي ستيفانو على السواء حصلا على عدد من الألقاب يحسدان عليه ولهما من الأهداف رصيد خيالي.

ولعب دي ستيفانو مع الريال 396 مباراة رسمية سجل خلالها 307 أهداف، ساهمت في تتويجه بكأس أوروبا (الاسم القديم لدوري أبطال أوروبا) خمس مرات والدوري الإسباني ثماني مرات بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا مرة وكأس الإنتركونتيننتال مرة وكأس لاتينا مرتين.

كما أبهر أسطورة الملكي الراحل العالم أجمع بطريقة لعبه وقدرته على تخليص الكرة والتحرك في وسط الملعب بالإضافة إلى قدرته المدهشة على التسجيل وهو ما جعله يتوج بلقب هداف الليجا خمس مرات.

من جانبه، خاض كريستيانو 412 مباراة بقميص الملكي وسجل 418 هدفا -بمعدل أكثر من هدف في المباراة الواحدة- الأمر الذي جعله يحصل على جائزة "البيتشيتشي" ثلاث مرات.

وتوج "صاروخ ماديرا" مع الريال ببطولة التشامبيونز ليج ثلاث مرات وبالليجا مرتين وبكأس ملك إسبانيا مرتين، بالإضافة كأس السوبر الإسباني مرتين وكأس السوبر الأوروبي ثلاث مرات ومونديال الأندية مرتين.

وقد تصعب المقارنة بين لاعب وآخر مع الأخذ في الاعتبار اختلاف الحقبتين التي لعب خلالها كل منهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل