المحتوى الرئيسى

بفضل "التكنولوجيا".. اكتشاف رسوم لـ"طيور" و"رجال" و"سفن" في منزل نيوتن

12/09 15:16

كان السير إسحاق نيوتن في البيت الذي قضى فيه طفولته، عندما استخدم "موشور" لتقسيم أشعة الشمس، وبالتالي تغيرت مفاهيمنا عن الضوء إلى الأبد، ومؤخرا كشفت تكنولوجيا الإضاءة المتطورة القائمة على أساس اكتشافه، رسومات يُعتقد أنها حُفرت يدويا من قبل العالم الشاب في Woolsthorpe Manor مسقط رأس عائلة نيوتن التي ولد بها في العام 1642.

ووجد الخبراء تصورا لطاحونة هوائية، يُعتقد أنها مستوحاة من بناء مطحنة قريبة حُفرت على جدران المبنى التاريخي، بحسب "روسيا اليوم".

وكشفت الرسومات من قبل باحثين في جامعة نوتنغهام ترينت، الأمر باستخدام تقنية التصوير المتطورة RTI، التي تستخدم لالتقاط شكل ولون السطح غير المرئي للعين المجردة، كما كشفوا أيضا عن عدد من الخطوط الأخرى المنحوتة على الجدران الحجرية، بعد نحو 300 عام من وفاة العالم.

ويعد البحث جزءا من سلسلة التحقيقات العلمية التي تجرى قرب جرانثام لينكولنشاير، وكان الخبراء قادرون على مسح جدران المنزل الريفي، الذي يبلغ من العمر 400 سنة لاكتشاف النقش المخفي.

وقال كريس بيكوب، الذي اكتشف الرسومات: "آمل أن نكون قادرين على معرفة المزيد عن العالم نيوتن باستخدام هذه التقنية، حيث كان نيوتن معروفا في ذلك الوقت بميله لتغطية منزله بالرسومات".

وبعد زيارة وولزثورب مانور، قال ويليام ستوكيلي كاتب سيرة العالم العظيم: "كانت الرسومات تصور الطيور والحيوانات والرجال والسفن والنباتات والأرقام الرياضية والدوائر والمثلثات".

وكان نيوتن ذو تأثير عميق على العديد من جوانب العلم، من خلال إتقانه للتجارب الدقيقة، وبدأ أبحاثه في علم البصريات بالعام 1666، عندما قضى وقته في المنزل لدراسة الجاذبية وحساب التفاضل والتكامل وقوانين الحركة، وذلك بسبب انتشار الطاعون الدبلي في كامبريدج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل