المحتوى الرئيسى

ديربي مدينة مانشستر.. من سيحطم الأرقام بالقمة الـ173؟ | استاد ولاد البلد

12/09 14:41

ديربي مدينة مانشستر بين يونايتد وجاره السيتي، يعد من أقوي ديربيات إنجلترا في السنوات الأخيرة، القمة رقم 173 بين الفريقين، تجمع بينهما الأحد، على ملعب أولد ترافورد، ضمن ختام مباريات الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على أن تلعب في السادسة والنصف مساءا بتوقيت القاهرة.

ويعد “استاد ولاد البلد” التقرير التالي حول ارقام الديربي، ولقاء تحطيم الأرقام القياسية.

ويحتل السيتي الصدارة حاليًا بفارق ثماني نقاط برصيد 43 نقطة، أمام أقرب منافسيه يونايتد صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة، ويتطلع مان سيتي إلى توسيع الفارق إلى 11 نقطة، بينما تعد الفرصة الأخيرة ليونايتد لعرقلة مسيرة جاره والحاق أول هزيمة له بالدوري، وأيضًا لتجديد الصراع بشكل حقيقي على اللقب هذا الموسم وتقليص الفارق لـ5 نقاط، قبل انطلاق مباريات “البوكسينج داي” تزامننا مع أعياد الميلاد.

يمتلك مانشستر سيتي أقوي خط هجومي بالدوري حيث سجل لعبيه 46 هدفا، وثاني أقوى خط دفاع باستقباله 10 أهداف، أما اليونايتد فيمتلك ثاني أقوى خط هجومي بـ35 هدفا، وأقوى خط دفاع باستقباله 9 أهداف.

يأمل اليونايتد للمحافظة على سجله خاليًا من الهزائم طوال 40 مباراة متتالية على ملعبه، حيث كانت آخر هزيمة له في أولد ترافورد، على يد سيتي الذي تغلب عليه بهدفين لهدف بسبتمر بعام 2016.

أما السيتي فيتطلع للفوز الـ14 على التوالي بالدوري ذلك لتحطيم الرقم المسجل باسم كل من أرسنال في موسم 2001/2002 وتشيلسي في الموسم الماضي.

يغيب عن اليونايتد الدولي الفرنسي بول بوجبا، بسبب تلقيه البطاقة الحمراء الجولة الماضية أمام أرسنال مما سيحرمه من الغياب في ثلاث مباريات بالدوري، مع احتمالية مشاركة زلاتان إبراهيموفيتش، مروان فيلايني، وفيل جونز.

أما مانشستر سيتي فيعاني بالفعل من غياب لاعبه الإنجليزي جون ستونز، والذي يعاني من إصابة على مستوى عضلة فخذه الأيمن، هو الذي لم يجعله يكمل مباراة فريقه بالجولة 12 أمام ليستر سيتي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

* الهجمة المرتدة السريعة والمنظمة تجعل التفوق لليونايتد هذا العام، والذي ظهر بقوة أمام أرسنال الجولة الماضية، حيث فاز بثلاثية مقابل هدف، واستحواذه على الكرة بنسبة 24% فقط.

* يعاني مانشستر سيتي من نقطة ضعف مهمة وهي عدم قدرته على التعامل مع العرضيات، سواء الأرضية أو الهوائية والتي ظهرت بقوة منذ إصابة جون ستونز.

* رغم انتقاد الكثيرين لطريقة مورينيو لإعتمادة على طريقة لعب دفاعية، إلا أنها تمثل مصدر قوة له وذلك لقدرة لاعبيه على التسجيل من كرات ثابتة، وأيضا استغلال ارتباك عناصر السيتيزنز بالخط الدفاعي في التعامل مع تلك الكرات.

* ديفيد دي خيا يعد أهم عناصر اليونايتد خاصة وأن الفريق استقبل 9 أهداف فقط في 15 مباراة، وقام بأداء بطولي أمام أرسنال بالجولة الماضية بتصديه لـ14 كرة منها كرة هدف محققة من لوكاكو بالخطأ في مرماه.

* لا يمكننا أن نغفل قوة السيتي وبالأخص الدولي البلجيكي كيفين دي بروين وقدرته على إيجاد فارق مع السيتيزنز ومساهمته وصناعته لـ18 هدفا لفريقه.

* الخط الدفاعي لليونايتد يمتلك قدرة عالية على تسجيل الأهداف، حيث أحرز الخط الدفاعي 6 أهداف من ثلاث لاعبين وهم فالنسيا،اشلي يونج، وكريس سمولينج، عكس السيتيزنز ارتكب دفاعه كم أخطاء فادحة أمام وست هام بالجولة الماضية وتأخره بهدفين، والتي كانت للمرة الثانية على التوالي يتأخر فيها بالنتيجة ولكن كان يقلبها على منافسيه بالنهاية.

خاض الفريقين 172 مباراة في جميع المسابقات، منها 156 في الدوري الإنجليزي، وفاز اليونايتد في 61 مباراة، فيما فاز السيتي في 44 مباراة، وتعادل الفريقين في 51 مباراة، و سجل اليونايتد 194 هدفا، بينما سجل السيتي 184 هدفا.

لعب اليونايتد علي أرضه 78 مباراة ديربي فاز في 33 مباراة وفاز السيتي في 19 وتعادل الفريقين في 26 مباراة، أما مواجهات الفريقين علي ملعب السيتي ففاز السيتي في 26 مباراة، وانتصر اليونايتد في 28 مباراة، وتعادل الفريقين في 25 مباراة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

السيتي 1/6 يونايتد عام 1926

السيتي 5/ 0 يونايتد عام 1955

يونايتد 0/5 السيتي عام 1994

السيتي 1/6 يونايتد عام 2011

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل