المحتوى الرئيسى

دول وسط أوروبا تقدم 35 مليون يورو لحراسة الحدود الليبية

12/09 14:40

أعلن وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي، يوم السبت، أن دول وسط أوروبا اقتنعت بالمساهمة في دعم الجهود الرامية لحماية وحراسة الحدود الجنوبية لليبيا.

وقال مينيتي، في لقائه اليوم مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، إن بلاده مستعدة لدعم جهود خفر السواحل الليبية بمهامه المختلفة.

وأضاف مينتي أن خفر السواحل الليبية انقذ، خلال هذا العام 80 ألف من المهاجرين غير النظاميين في البحر المتوسط.

وعن عملية تأمين الحدود الجنوبية لليبيا، أعلن وزير الداخلية الإيطالي اقتناع دول وسط أوروبا بالمساهمة في هذه العملية وستقدم خلال الأسبوع المقبل 35 مليون يورو دعما لها، بحسب بيان حكومة الوفاق الوطني.

من جانبه، قال رئيس المجلس الرئاسي المعترف به دوليا ''إنه رغم النجاحات التي تحققت في ملف الهجرة ، إلا أن أعداد المهاجرين غير الشرعيين خارج مراكز الإيواء تظل كبيرة، ونحتاج إلى تعاون أكبر خاصة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية التي يتدفق عبرها هؤلاء المهاجرون''، بحسب ما جاء في الايجاز الصحفي عقب الاجتماع.

وأكد السراج في هذا اللقاء على التركيز بشكل أكبر على ملاحقة شبكات التهريب والاتجار سواء في ليبيا أو أفريقيا وأوروبا، وانه تم الاتفاق على إنشاء غرفة مشتركة لمكافحة المهربين والمتاجرين بالبشر تتكون من ممثلين عن خفر السواحل وجهاز الهجرة غير الشرعية، والنائب العام الليبي وجهاز المخابرات ونظرائهم الإيطاليين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل