المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات المؤتمر الإعلامي الدولي بالعراق بحضور العبادي

12/09 14:40

انطلقت فعاليات المؤتمر الإعلامي الدولي بالعراق تحت شعار "بغداد تحتضن صحفيي العالم بانتصارات العراق ووحدته" اليوم السبت بحضور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، احتفالا بانتصارات العراق وتأكيدا لوحدته بعد تحرير كامل أراضيه من تنظيم داعش.

وقال رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي - في كلمته - "نعقد هذا الاجتماع في بغداد السلام التي انتصرت في معركة كبرى ليرى أبناء الأسرة الصحفية العربية كم هي جميلة.. فالأصدقاء من الدول العربية لم يكونوا يتوقعون أن البلد بهذا الجمال والفعالية والحيوية، فرأوا الناس وقد تغير شعورهم نحو الفرح والسلام والمحبة، وجعل هذا البلد عظيما وكبيرا به من العلماء والأدباء وكبار القامات في مختلف المجالات".

وأضاف اللامي أن قضية القدس قضية المسلمين جميعا، لذلك طغت قضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، هذا القرار الجائر السيئ، على الجميع لأن القدس هي عنوان لكل المسلمين في العالم، وحتى لغير المسلمين.

وتابع "قاتلنا داعش وقدمنا شهداء وضحايا، وفي نينوي ومحافظات أخرى قدم الصحفيون العراقيون أكثر من 50 شهيدا ومائة جريح، وكان داعش يتمتع بخبرة إعلامية وإعلام خبيث ليوصل للناس أنه الأقوى ويستطيع أن يغير معادلات القوى، وأرسلنا ألف صحفي ليغطوا انتصارات الجيش والحشد لينقلوا الصورة الحقيقية ونجح الإعلاميون العراقيون في مهمتهم".

وتوجه اللامي، بالشكر إلى نقابة الصحفيين في موريتانيا لأنها انسحبت عندما علمت برغبة العراق في تنظيم هذه الدورة احتفالا بانتصارات العراق.

يذكر أن المؤتمر الإعلامي الدولي الذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس اتحاد الصحفيين العرب يعقد بمشاركة صحفيين من مختلف أنحاء العالم متزامنا مع اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد، والتي قررت خلال اجتماعها أمس إطلاق اسم "القدس" على دورتها لهذا العام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل