المحتوى الرئيسى

بالمستندات.. «النواب» ينصف الزمالك فى أزمة النادى النهرى

12/09 14:13

أرسل مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، مذكرة تفصيلية خلال الساعات الماضية الى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بما انتهت إليه لجنة الإدارة المحلية بالمجلس برئاسة المهندس أحمد السجيني من مناقشات وتوصيات، فى شأن موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد عبدالعزيز شعبان بشأن المخالفات التي ارتكبتها محافظة الجيزة ورئيس حي العجوزة باقتحام نادي الزمالك النهري وتدميره دون سند قانونى.

وتضمنت توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن السور الذي تم إزالته بكامل ارتفاعه صادر له ترخيص بناء لا يتضمن ارتفاع محدد، وأن الإزالة التي تمت من المحافظة وحى العجوزة كانت غاشمة، ولم تستخدم خلالها المعدات الهندسية المخصصة لمثل تلك الأعمال، نتج عنها إزالة السور بأكمله بينما الأصل هو إزالة الجزء المخالف فقط.

وأدان تقرير اللجنة المحافظ ورئيس حي العجوزة لوجود مخالفات بالتعدي على الكورنيش، بأسوار مماثلة والمحافظة عاجزة عن ازالتها.

وكشفت اللجنة فى تقريرها، أن المخالفة الوحيدة الخاصة بالمبنى النهري لنادى الزمالك، كانت متمثلة فى وجود ” سلم ” أمام البوابات، وأن البوابات المقامة بذات ارتفاع البوابة القديمة بارتفاع 5 متر.

وتضمنت توصيات اللجنة إلزام كافة الأطراف بوقف أي إجراءات أو أعمال لمدة أسبوع، وإلزام نادى الزمالك بإزالة الدرجات المنشأة أمام البوابات.

كما ألزام التقرير محافظ الجيزة بإفادة اللجنة خلال مدة لا تزيد عن 15 يوم ببيان تفصيلي يشمل حصر بحجم ونوع التعديات الواقعة على كورنيش النيل.

عبر أحد مطاعم مدينة الأقصر عن رفضه لما أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها، كما وقع ترامب، إثر كلمة ألقاها بالمناسبة، مرسوم نقل السفارة ...

نظم الالاف من طلاب جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا، اليوم السبت، مسيرة رافضة لقرار السلطات الأمريكية، دعما للقدس وسط هتافات مناهضة للكيان الصهيوني، حاملين الرايات الخضراء. وشارك فى المسيرة التي جابت ...

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن المقبرة الأولى المكتشفة من البعثة المصرية، تعود للأسرة 18، وعثر بها علي مومياء وآثار جنائزى، ووجد على سقفها «خرطوش» يحمل اسم الملك تحتمس الأول، وهو ما يوضح ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل