المحتوى الرئيسى

الحصة الأولى بالمدارس: «القدس عربية» | المصري اليوم

12/09 13:50

خصصت المدارس الحصة الأولى من اليوم الدراسي السبت، للحديث عن القضية الفلسطينية.

وأصدر محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، تعليمات لجميع المدارس بالإدارات التعليمية بالمحافظة بتخصيص الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية التأكيد على أن القدس عربية وأنها عاصمة دولة فلسطين.

وأكد «سعد» على ضرورة تعريف الطلاب بتاريخ القدس، وأن القرار الأمريكى باعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة إليها، يعتبر تعدياً حق الشرعية الدولية، ويعد مساساً بوضع القدس وتعديا على جميع القرارات الدولية، وأن مصر تتحرك في ضوء موقفها الثابت الداعم للقضية الفلسطينية.

فيما وجه جميع مديري عموم الإدارات التعليمية الثمانية بممارسة مهامهم الرسمية بتوجيه مديري المدارس كل في نطاقه بتخصيص الحصة الأولى من اليوم الدراسي السبت بالحديث عن القضية الفلسطينية والتأكيد على عروبة القدس، وتأييد موقف مصر برفضها للقرار الأمريكي بنقل سفارتها للقدس.

وأضاف «ذكرى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أنه طلب من مديرى الإدارات للتنبية باستخدام الإذاعة المدرسية للحديث عن القضية الفلسطينية في طابور الصباح، وبيان مكانتها الدينية والعربية وهويتها العربية وتمسك المسلمين بقدسهم وأقصاهم.

وصرح السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة دمياط، أنه وجه مديري عموم الإدارة التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس التابعة لهم بتخصيص الحصة الأولى من اليوم الدراسي، بالحديث عن القضية الفلسطينية والتأكيد على عروبة القدس وإعلان موقف مصر من رفض قرار الإدارة الأمريكية إعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الإسرائيلية إليها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل