المحتوى الرئيسى

بالصور.. «نساء الجنوب» بأسوان تنظم رالى تسلق الجبال فى حب مصر

12/09 13:44

نظمت رابطة نساء الجنوب "سوا" بمحافظة أسوان بالتعاون مع نادى التجديف وكلية التربية الرياضية، اليوم السبت، "رالى تسلق الجبال فى حب مصر" لتسلق الجبال الرملية غرب النيل.

يهدف رالى تسلق الجبال إلى تنشيط السياحة وجذب الأنظار إلى أسوان، ووجهت الدعوة مجانية دون أى مقابل مادى لجميع الحضور، وسيتم استكمال فعاليات الرالي بمركز شباب غرب أسوان عقب تسلق جبل أبو الهوا.

وقالت عبير محمد على المنسق الإعلامي لرابطة نساء الجنوب، إن فعاليات "رالى تسلق الجبال فى حب مصر" تم تنظيمها لمحبى رمال أسوان الساحرة وشمسها الدافئة، كما تهدف إلى إظهار جمال ومقومات أسوان الطبيعية والسياحية فضلًا عن الأمن والأمان التى تتمتع به، مما يؤدي إلى الترويج الجيد السياحة وتنشيطها وخاصة فى فصل الشتاء وهو الموسم السياحى بالمحافظة.

أضافت لـ«الدستور» أن فعاليات الرالي بالتجمع أمام نادى التجديف بشارع كورنيش النيل فى مدينة أسوان، وأنطلق المشاركين بالمراكب فى نهر النيل للوصول إلى جبال قرى غرب النيل ومنها جبل أبو الهوا، مشيرة إلى أن شارك فى الرالى طلاب كلية تربية رياضية وطلاب مدارس وأعضاء نادى التجديف ورابطة نساء الجنوب، ولفيف من الأهالي وزوار المحافظة.

أوضحت عبير محمد على، أن يتم تنظيم فعاليات فى مركز شباب غرب أسوان ومن ضمنها مسابقات وفقرات متنوعة وتوزيع جوائز على الفائزين، لافتة إلى أن رابطة نساء الجنوب تحرص دائمًا على الأنشطة الإجتماعية، والتى تفيد أهالى أسوان سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للمساهمة بالتنمية المجتمعية والمشاركة للنهوض بمصر ودفعها إلى الأمام.

قال الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، إن المقبرة الأولى المكتشفة من البعثة المصرية، تعود للأسرة 18، وعثر بها علي مومياء وآثار جنائزى، ووجد على سقفها «خرطوش» يحمل اسم الملك تحتمس الأول، وهو ما يوضح ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل