المحتوى الرئيسى

رئيس كوريا الشمالية.. الزعيم الذي أجرى عمليات تجميل ليشبه جده - صوت الأمة

12/09 13:19

لا يعرف تاريخ مولده الحقيقي، وقيل إنه ولد عام 1983 أو السنة التى تليها، كما أمر بإعدام وزير دفاعه رميًا بطلقات مدفع مضاد للطائرات، بعد انتهاء عرض عسكري، لأنه غلبه النوم في أحد مؤتمرات الرئيس".. إنه" كيم جون أون" رئيس كوريا الشمالية الذى أعدم المغنية هيون سونغ وول، وهى صديقته السابقة، بعد اتهامها بتصوير فيلم إباحى.

يحوز"كيم جون أون" لقب الرئيس الأكثر إثارة للجدل فى العالم بعد أن لقب نفسه بالزعيم العزيز،ولذلك لسيطرته على الحكم، وقال إن هذا اللقب علامة مسجلة باسم والده.

قال زعيم كوريا الشمالية ردا على قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس: "لا توجد دولة اسمها إسرائيل، حتى تصبح القدس عاصمة لها".

يخشى زعيم كوريا الشمالية من الحلاقه لذلك  يحلق لنفسه لنفسه حيث اختار قصة شعر تجعله يبدو أطول سنتيمترات قليلة من طولة كما خضع لعدة جراحات تجميلية، حتى يستطيع الوصول لأكبر شبه بينه وبين جده الأكبر كيم آل سونج.

اعاد رئيس كوريا الشمالية كتابة تاريخ بلاده السياسي بإزالة 99% من أرشيف تقارير وكالة أنباء بيونج يانج حتى التى تتعلق بوالده الزعيم السابق لكوريا الشمالية ووضع "كيم جون أون" نصب عينيه الانتهاء من البرنامج النووى منذ وصوله إلى السلطة.

يبلغ" كيم جون أون "من العمر 33 عامًا و درس بمدرسة بيرني الدولية في سويسرا حتى عام 1998 وتولى الحكم بعد وفاة والده في 19 ديسمبر 2011، ليلفت الانتباه بشدة اليه نظرا لقراراته الغريبة ورفع راية العداء فى وجه الولايات المتحدة الأمريكية.

كانت كوريا الشمالية، قد أكدت اليوم السبت، أن قضية القدس يجب أن تحل بشكل عادل عن طريق استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.

كما أدانت  كوريا الشمالية قرار الرئيس الامريكى دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 وقالت  كوريا الشمالية فى بيان لها، إنه "يجب أن تتحمل واشنطن المسؤولية الكاملة عن كل عواقب التوتر وعدم الاستقرار التى ستترتب على منطقة الشرق الأوسط بسبب تصرفها المتهور"، لافتة إلى إن قرار ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل يستحق احتجاجا دوليا.

ووفق البيان فإن قرار الرئيس الأمريكى يستحق إدانة ورفض دولى لأنه تحد صارخ وإهانة للشرعية الدولية والإرادة الجماعية للمجتمع الدولى.

كوريا الشمالية: قرار القدس تحدي صارخ وإهانة للشرعية الدولية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل