المحتوى الرئيسى

العبادي يعلن تحرير كامل العراق من تنظيم "داعش"

12/09 13:13

وقال العبادي، خلال المؤتمر الإعلامي الدولي المنعقد في العاصمة بغداد، في كلمة له أطلعت عليها مراسلة "سبوتنيك" في العراق، ظهر اليوم، إن "القوات العراقية أكملت تحرير جزيرة الأنبار، من الإرهاب".

القوات العراقية تعلن النصر النهائي على "داعش" السبت المقبل

وفي وقت سابق من اليوم، ألمح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، في تصريح خاص لمراسلتنا، إلى أن عمليات الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لتطهير وتحرير صحراء المحافظة، من سيطرة "داعش" الإرهابي، تحسم اليوم.

وقال الكعود، "أتوقع أن تكون صحراء الأنبار، اليوم، خالية من الإرهاب، بعد أن كانت تستخدم لاسيما الوديان الواقعة فيها، مخابئ من قبل التنظيمات الإرهابية منذ عام 2006".

وأضاف الكعود، عسكريا ً ليس لتنظيم "داعش" الإرهابي، أي تواجد في الصحراء، وليس لدى عناصره القدرة على الهجوم أو الدفاع حتى.

وأعلن الكعود، أن العديد من عناصر "داعش"، فروا من الصحراء باتجاه الحدود السورية، وتمت ملاحقتهم من قبل طيران الجيش والقوة الجوية، والتحالف الدولي ضد الإرهاب، وقتل الكثير منهم بضربات نوعية.

© AFP 2017/ Ahmad al-Rubaye

القوات العراقية تقتلع خطر "داعش" من حدود واسعة مع دول الجوار

وأوضح الكعود، أن العملية العسكرية لتطهير الصحراء، ومناطق أعالي الفرات، انطلقت من ثلاثة محاور، من جهة قضاء راوة، غربي المحافظة، نحو الحدود السورية والبعاج.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل