المحتوى الرئيسى

"نيويورك تايمز": الطائرات الأمريكية تتفادى الصدام بشق الأنفس مع الروس فوق سوريا

12/09 12:39

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر عسكرية أمريكية، أن المقاتلات الروسية تناور بخطورة وتقترب على مسافات تنذر بالصدام مع الطائرات الأمريكية وطائرات تحالف واشنطن شرقي سوريا.

وكتبت الصحيفة: "الطائرات الحربية الروسية حلّقت في غضون الشهر الماضي على مسافات خطرة من الطائرات الأمريكية شرقي الفرات، وفي الـ15 من الشهر الماضي، تفادت طائرتان هجوميتان أمريكيتان من نوع "A-10" بشق الأنفس، الصدام مع قاذفة روسية من نوع "سو-24"، حيث لم تتعد المسافة بينهما والقاذفة الروسية الـ90 مترا".

وتابعت: "هذا الأمر أجبر الطائرتين الأمريكيتين للعودة من مهمتها إيابا، تفاديا للوقوع في نطاق الاصطدام بالقاذفة الروسية، التي كان من المفترض أن تحلق فوق غرب الفرات لا شرقه حسب الاتفاقات المرعية".

وأضافت: "المسؤولون الأمريكيون، يؤكدون باستمرار على انتهاك روسيا اتفاق فصل الأطراف المقتتلة في سوريا وفرزها عن عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي".

جنرال أمريكي: طائرات الناتو وروسيا اقتربت من بعضها 4 مرات يوم 10 فبراير

يشار إلى أن واشنطن قد كثفت مؤخرا من وتيرة اتهام الطيارين الروس بالتحليق الخطر، ونقض اتفاقات تنسيق حركة الطيران الحربي في الأجواء السورية، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية رسميا الشهر الماضي، أن طائرات تحالف واشنطن الدولي "عملت بشكل ممنهج على تغطية تحركات الدواعش على الأرض شرقي الفرات، بهدف إعاقة استهدافهم من الطيارين الروس".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل