المحتوى الرئيسى

قناة السويس تحقق أعلى عائد في تاريخها - E3lam.Org

12/09 11:48

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم السبت، أعلى رقم قياسي في الحمولات اليومية في تاريخ القناة، بإجمالي حمولات 5.2 مليون طن، وعبور 74 سفينة عملاقة.

نرشح لك: نائبة مستشار ترامب المصرية تترك منصبها مطلع 2018

تابع أنه بلغ أيضًا عدد السفن العابرة من الشمال 50 سفينة بحمولات 3.1 مليون طن، فيما عبرت 24 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 2.1 مليون طن.

أضاف “مميش” في تصريحات صحفية، أن المعدلات القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بالقناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة وعائداتها المتزايدة يوما بعد يوم، هي شهادة جدارة لهيئة قناة السويس ورجالها الشرفاء؛ كما تعكس أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية، حيث تعتبر قناة السويس ترمومترًا لحركة التجارة العالمية والتغيرات المتلاحقة في المؤشرات الاقتصادية العالمية والاتجاهات الحديثة في صناعة النقل البحري.

يُذكر أنه تصدرت حركة الملاحة في القناة اليوم من الشمال سفينة الحاويات الدانمركية العملاقةMAERSK MC-KINNEY MOLLER، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 200 ألف طن وتستطيع أن تحمل على متنها 18270 حاوية في رحلتها القادمة من مالطا متجهة إلى ماليزيا، فيما جاءت سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MARGRETHE MAERSK هي الأخرى على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 200 ألف طن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل