المحتوى الرئيسى

صلاة جمعة أمام البيت الأبيض احتجاجا على قرار ترامب بشأن القدس

12/09 11:31

أدى مئات المسلمين صلاة الجمعة أمام البيت الابيض في واشنطن احتجاجا على اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبدعوة من منظمات أمريكية مسلمة احتشد المصلون في منتزه "لافاييت سكوير" الصغير الواقع قبالة البيت الابيض حيث مدوا سجادات الصلاة.

واعتمر قسم من المتظاهرين الكوفية الفلسطينية بينما لف آخرون أعناقهم بالعلم الفلسطيني في حين رفع بعضهم لافتات تندد بالاستيطان الاسرائيلي في القدس الشرقية المحتلة.

وقال نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الاميركية-الاسلامية ان ترامب "لا يمتلك ذرة تراب من ارض القدس او فلسطين، هو يمتلك ابراج ترامب وبإمكانه ان يعطيها للإسرائيليين".

واضاف ان الرئيس الأمريكي "يعزز التطرف المسيحي الديني في الولايات المتحدة والانجيليين الذين يعتقدون خطأ ان الله يأمر بالظلم من خلال الاعتراف باحتلال اسرائيل لفلسطين".

من جهته قال احد المتظاهرين ويدعى زيد الحراشة ان اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل "لا يخدم السلام بل سيؤدي الى مزيد من الفوضى، لقد قضى على كل ما يمكن ان يجلب السلام".

وتظاهر عشرات الآلاف الجمعة في عدد من الدول العربية والاسلامية، منددين باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل، ومعبرين عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

واعلن ترامب مساء الأربعاء ان الولايات المتحدة "تعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل" في خطوة اثارت غضب الدول العربية والإسلامية ولقيت رفضا دوليا.

ويشكل وضع القدس احدى اكبر القضايا الشائكة لتسوية النزاع بين الفلسطينيين واسرائيل.

Comments

عاجل