المحتوى الرئيسى

"علشان تبنيها" تجوب أوروبا لجمع توقيعات المصريين - برلمانى

12/09 11:02

بعدما حققت حملة "علشان تبنيها" التى تم تدشينها مؤخرا لمطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، لاستكمال مسيرة البناء والمشروعات القومية التى أطلقها بالفترة الرئاسية الأولى، والتى شهدت نجاحات كبيرة على المستوى الداخلى، اتخذ القائمين على الحملة نقلة نوعية فى طريقة العمل إذ بدأت الحملة فى تكثيف عملها والبدء فى تنظيم الجولات الأوروبية للقاء الجاليات المصرية بالخارج، بالإضافة إلى التوسع فى التحركات وتنظيم المؤتمرات الجماهيرية الشعبية بمختلف محافظات مصر.

النائب كريم سالم: حملة " علشان تبنيها" تطلق جولة أوروبية للقاء الجاليات المصرية بالخارج

فى البداية ، كشف النائب كريم سالم عضو اللجنة التأسيسية لحملة "علشان تبنيها" والمتحدث الرسمى باسم الحملة، إن اللجنة التأسيسية فوضت النائب محمود حسين مسئول قطاع المصريين بالخارج بالحملة، فى بدأ تنظيم جولة أوروبية يلتقى فيها الجاليات المصرية فى فرنسا والسويد والدنمارك وسويسرا،  لشرح أهداف الحملة بالإضافة إلى جمع توقيعات الجاليات المصرية .

وأشار سالم فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أن الزيارة تستمر لمدة 10 أيام متتالية، لافتا إلى أنه بجانب الزيارة الميدانية واللقاءات المباشرة تم إطلاق الموقع الإلكترونى الخاص بالمصريين بالخارج، لإتاحة الفرصة لهم لملء الاستمارات إلكترونيا لتجميعها.

وردًا على سؤال حول أعداد الموقعين على استمارة الحملة حتى الآن، أكد المتحدث الرسمى باسم حملة " علشان تبنيها" أنه الحملة مازالت فى مرحلة التجميع والحصر، إذ يقوم الشباب المتطوعين بالحملة لجمع توقيعات المواطنين بإرسالها يوميا إلى المقرات الخاصة بالحملة، حتى تدخل لمرحلة الفرز، لافتا إلى أنه من المقرر أن ينظم أعضاء اللجنة التأسيسية مؤتمرا صحفيا خلال الفترة المقبلة، للإعلان عن أعداد الموقعين من المواطنين ونواب البرلمان.

ولفت النائب كريم سالم إلى أن هناك العديد من النقابات المهنية والعمالية، التى أعلنت انضمامهم للحملة، ومنها نقابة المعلمين وكذلك نقابة الضيافة الجوية ونقابة السكة الحديد وغيرها من النقابات الأخرى، بالإضافة إلى ائتلاف حب الوطن والاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

النائب محمد شعبان: 3 مؤتمرات جماهيرية بمحافظات مصر لدعم السيسى

ومن جانبه قال النائب محمد شعبان عضو اللجنة التأسيسية لحملة "علشان تبنيها" ومسئول قطاع التواصل، إنه يتم حاليا التجهيز لتنظيم المؤتمرات الجماهيرية الشعبية لحملة علشان تبنيها، بهدف عرض انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الفترة الرئاسية الأولى، وتقديم شرح مبسط للمواطنين عن أهداف الحملة.

وأشار عضو اللجنة التأسيسية لحملة علشان تبنيها، إلى أنه من المقرر أن يتم تنظيم 3 مؤتمرات جماهيرية شعبية بـ3 محافظات مختلفة خلال الشهر الجارى، مؤكدا أن الحملة مستمرة فى عملها وجمع توقيعات المواطنين على الاستمارة حتى إنطلاق ماراثون انتخابات الرئاسة.

وكانت حملة علشان تبنيها، قد نظمت مؤتمرًا صحفيًا، أعلنت خلاله عن قيام الحملة بجمع توقيعات ما يزيد عن 3 ملايين و77 ألف استمارة لتأييد الرئيس السيسى للترشح لولاية ثانية، ويواصل أعضاء الحملة جمع التوقيعات من جميع محافظات الجمهورية المختلفة على استمارة مطالبة الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة ثانية، بالإضافة إلى جمع توقيع ما يزيد عن 220 نائبا بالبرلمان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل