المحتوى الرئيسى

صلاة جمعة أمام البيت الابيض احتجاجا على قرار ترمب بشأن القدس

12/09 10:08

حماس تحذر من اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة اسرائيل

واشنطن: أدى مئات المسلمين صلاة الجمعة أمام البيت الابيض في واشنطن احتجاجا على اعتراف الرئيس دونالد ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل.

وبدعوة من منظمات اميركية مسلمة احتشد المصلون في منتزه "لافاييت سكوير" الصغير الواقع قبالة البيت الابيض حيث مدوا سجادات الصلاة.

واعتمر قسم من المتظاهرين الكوفية الفلسطينية بينما لف آخرون أعناقهم بالعلم الفلسطيني في حين رفع بعضهم لافتات تندد بالاستيطان الاسرائيلي في القدس الشرقية المحتلة.

وقال نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الاميركية-الاسلامية ان ترامب "لا يمتلك ذرة تراب من ارض القدس او فلسطين، هو يمتلك ابراج ترامب وبإمكانه ان يعطيها للاسرائيليين".

واضاف ان الرئيس الاميركي "يعزز التطرف المسيحي الديني في الولايات المتحدة والانجيليين الذين يعتقدون خطأ ان الله يأمر بالظلم من خلال الاعتراف باحتلال اسرائيل لفلسطين".

من جهته قال احد المتظاهرين ويدعى زيد الحراشة ان اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل "لا يخدم السلام بل سيؤدي الى مزيد من الفوضى، لقد قضى على كل ما يمكن ان يجلب السلام".

وتظاهر عشرات الآلاف الجمعة في عدد من الدول العربية والاسلامية، منددين باعتراف ترمب بالقدس عاصمة لاسرائيل، ومعبرين عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

واعلن ترمب مساء الاربعاء ان الولايات المتحدة "تعترف رسميا بالقدس عاصمة لاسرائيل" في خطوة اثارت غضب الدول العربية والاسلامية ولقيت رفضا دوليا.

Comments

عاجل