المحتوى الرئيسى

السعودية والإمارات كانتا هدفا لقراصنة إيرانيين منذ 2014

12/09 10:01

قراصنة إنترنت إيرانيون مدعومون من النظام الإيراني يستهدفون دولا عديدة

كشفت شركة المراقبة التقنية "فاير آي" أن عددا كبيرا من دول الشرق الأوسط كانت مستهدفة منذ أعوام من قِبل قراصنة إنترنت في طهران مدعومين من النظام الإيراني. 

ووفق موقع "إن بي سي نيوز" الأمريكي، فإن شركة المراقبة أصدرت تقريرا أفاد بأن كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت ولبنان وتركيا كانت مستهدفة من قِبل عدد كبير من قراصنة الإنترنت الإيرانيين منذ عام 2014.

وأضاف التقرير أن  هناك عديد من المحاولات من قبل القراصنة الإيرانيين للقيام بهجمات إلكترونية بحق تلك الدول منذ ذلك الوقت.

وبيّن الموقع الأمريكي أن هؤلاء القراصنة كانوا يركزون في هجماتهم الإلكترونية طوال تلك السنوات على الوكالات الحكومية لهذه الدول ومواقع الهيئات العليا التابعة لها، وعدد من مواقع الشركات الكبرى التي تعمل بمجالات الاقتصاد والطاقة والكيمياء والاتصالات بالدول المستهدفة.

وذكر الموقع نقلا عن شركة الأمن الإلكتروني "فاير آي" أن مجموعة القراصنة الإيرانيين يطلقون على أنفسهم اسما كوديا هو (APT34)، وتقول المجموعة إنها تعمل بالنيابة عن حكومة طهران. 

ومنتصف يوليو/تموز الماضي أدان القضاء الأمريكي إيرانيين اثنين، بقرصنة شركة معنية بالشؤون الدفاعية متعاقدة مع البنتاغون، وسرقة برامج حساسة على صلة بتصميم رؤوس حربية، بحسب ما أعلنت وزارة العدل حينها.

محتوى يتناول أحدث التقنيات والأجهزة الذكية والتكنولوجيا، وأحدث الاكتشافات، ويرصد كل جديد في علوم الفضاء وغيرها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل