المحتوى الرئيسى

اليوم.. ختام مؤتمر أفريقيا 2017 بمشاركة 1500 مؤسسة دولية

12/09 09:47

تنطلق اليوم السبت ٩ ديسمبر، ختام فعاليات مؤتمر أفريقيا 2017، والذي يعقد في الفترة من 7 - 9 ديسمبر الجاري، بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا.

وشهدت فعاليات اليوم الأول والثاني حضور ومشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي و٤ رؤساء دول إفريقية، وعدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال في أفريقيا والعالم.

وناقش اليوم الأول القصص الملهمة لريادة الأعمال، والمشكلات التي تواجه نمو ريادة الأعمال وفرص النمو ودورها في النمو الاقتصادي.

وناقش اليوم الثاني مناقشة تحديات الاستثمار في أفريقيا، وفرص النمو ومناقشة مشكلات ورؤية الاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية.

وشهد اليومان الأول والثاني، عدة توقيعات بقروض وتمويلات بين الحكومة المصرية وعدة جهات أبرزها البنك الدولي، وتوقيع الشريحة الثالثة من قرض البنك بقيمة ١.١٥ مليار دولار.

ويتميز مؤتمر هذا العام بتنظيم عقد جلسات حوارية رئاسية حصرية مع الرؤساء الأفارقة والرئيس التنفيذي للمؤتمر، بالإضافة إلى تنظيم يوم رواد الأعمال الشباب.

ويعد مؤتمر أفريقيا 2017، منصة الأعمال الرائدة لعقد شراكات جديدة، والالتقاء بالمستثمرين وتحقيق أهدافك على مستوى الأعمال التجارية في أفريقيا.

ويحضر المؤتمر عدد من الرؤساء والمسئولين الدوليين ورواد الأعمال العالميين، الذين سيتحدثون عن سُبل إحراز التقدم في مشروعات مهمة في أفريقيا، والإنصات إلى حوارات من شأنها الدفع بمشروعات ومعاملات وسياسات جديدة على مستوى أفريقيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل