المحتوى الرئيسى

مونديال الأندية.. باتشوكا يخشى "الصديقين"

12/09 07:41

وحل باتشوكا بالإمارات، الجمعة، وفي رأسه أفكار حول كيفية إبطال خطورة أشرف بن شرقي ووليد الكرتي ثنائي هجوم الوداد البيضاوي المغربي في مواجهتهما بكأس العالم للأندية لكرة القدم، يوم السبت.

وراهن فريق المدرب الحسين عموتة، على مهارات وسرعة بنشرقي والكرتي بجانب المصاب حاليا محمد أوناجم، ليستعيد الفريق المنتمي للدار البيضاء لقب دوري الأبطال بعد غياب ربع قرن.

وتتشابه قصة صعود بنشرقي والكرتي بعدما ترعرعا معا في المنتخب الأولمبي، كما لعبا أيضا في منتخب المحليين.

وأحرز بنشرقي والكرتي معا خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات للوداد، في دوري الأبطال ليمهدا الطريق للفريق نحو اللقب المؤهل لكأس العالم للأندية.

وتبادل الاثنان المديح قبل خوض مغامرة بين كبار القارات على أرض أبوظبي، وفق ما نقلت رويترز.

وصرح بنشرقي، الذي سجل خمسة أهداف للوداد في المسابقة الإفريقية، منها هدف التعادل 1-1 مع الأهلي في ذهاب النهائي في مصر، "لعبت مع وليد في المنتخب الأولمبي وفي تصفيات بطولة إفريقيا للمحليين وأعرفه جيدا"

وأضاف "أدرك كيفية تحركات وليد ونتواصل لتبادل الكرة داخل الملعب وهناك انسجام كبير بيننا"، وأورد "يتدرب وليد بشكل جاد للغاية ويصل إلى المران قبل ساعة، كما يتدرب بمفرده وهو ما يفسر تطوره المبهر وسجل أهدافا حاسمة في مشوارنا بدوري الأبطال".

وتحدث الكرتي صاحب هدف الفوز على الأهلي في إياب النهائي"الكل يعرف مهارات أشرف وبيننا انسجام كبير خاصة في آخر ثلاث سنوات وأتمنى أن يساعدنا هذا التفاهم على تقديم أفضل أداء في كأس العالم للأندية".

وقال "أتمنى أن يحصل بنشرقي على فرصة للاحتراف الخارجي بعد التألق في كأس العالم"، ولن تكون مباراة السبت أول تجربة للثنائي أمام فريق مكسيكي فقد سبق لهما هز شباك المنتخب الأولمبي المكسيكي.

وصرح بنشرقي مازحا "لا أعتقد أننا واجهنا لاعبا من باتشوكا من قبل. سنتعامل مع كل مباراة كما لو أنها نهائية ونتمنى الوصول لمرحلة متقدمة".

ويحكم القرعة 3 قوانين تجعل خيارات الفرق واضحة فيمن ستواجه بالدور التالي من البطولة القارية، إذ تمنع القرعة مواجهة فريقين من نفس البلد، كما تمنع مواجهة فريقين من نفس المجموعة في الدور الأول، وأخيرا فإن الفرق التي احتلت المراكز الأولى تلتقي أحد الفرق التي احتلت المراكز الثانية مع الأخذ بالاعتبار الشرطين السابقين.

ووفقا لقواعد القرعة السابقة، نعرض عليكم الفرق التي سيواجه أحدها كل من متصدري المجموعات الثماني.

مانشستر يونايتد سيواجه بايرن ميونخ أو يوفنتوس أو إشبيلية أو شاختار أو بورتو أو ريال مدريد

باريس سان جرمان سيواجه بازل أو تشلسي أو يوفنتوس أو إشبيلية أو شاختار أو بورتو أو ريال مدريد

روما سيواجه بازل أو بايرن ميونخ أو إشبيلية أو شاختار أو بورتو أو ريال مدريد

برشلونة سيواجه بازل أو بايرن ميونخ أو تشلسي أو شاختار أو بورتو

ليفربول سيواجه بازل أو بايرن ميونخ أو يوفنتوس أو شاختار أو بورتو أو ريال مدريد

مانشستر سيتي سيواجه بازل أو بايرن ميونخ أو يوفنتوس أو إشبيلية أو بورتو أو ريال مدريد

بشكتاش سيواجه بازل  أو بايرن ميونخ أو تشلسي أو يوفنتوس أو إشبيلية أو شاختار أو ريال مدريد

توتنهام سيواجه بازل أو بايرن ميونخ أو يوفنتوس أو إشبيلية أو شاختار أو بورتو

وبنظرة سريعة إلى الاحتمالات يظهر أن القرعة قد تسفر عن مواجهات من العيار الثقيل بسبب وجود أندية كبرى في المستوى الثاني مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ وتشلسي ويوفنتوس.

ما الفريق الذي تتمنى أن يواجهه ناديك المفضل في الدور الثاني؟

وأشارت لجنة الانضباط في بيان إنه "بعد تحليل ظروف القضية، قررنا إيقاف غيريرو لسنة واحدة. كانت فحوص اللاعب إيجابية لمادة كوكاين ميتابوليت بنزويليكغونين، وهي مادة مدرجة في القائمة المحظورة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات".

وكان اتحاد البيرو أعلن في 3 نوفمبر الماضي إيقاف غيريرو (33 عاما) لمدة 30 يوما إثر فحص منشطات أجري له في أعقاب مباراة ضمن تصفيات كأس العالم 2018، ضد الأرجنتين في الخامس من أكتوبر، في الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال الروسي.

ويعد غيريرو، لاعب بايرن ميونيخ وهامبورغ الألمانيين سابقا، أبرز نجوم البيرو العائدة إلى المونديال بعد غياب منذ 1982، والتي وقعت في مجموعة تضم فرنسا وأستراليا والدنمارك.

وغاب غيريرو لاعب فلامنغو البرازيلي راهنا، عن مباراتي منتخب بلاده ضمن الملحق الدولي المؤهل للمونديال ضد نيوزيلندا.

وأضاف الفيفا أن فترة العقوبة تبدأ في 3 نوفمبر 2017، تاريخ الإيقاف الأساسي من قبل لجنة الانضباط، فيما يقام مونديال روسيا 2018 بين 14 يونيو و15 يوليو.

 في تصريحات لمجلة فرانس فوتبول، أعرب الدولي البرتغالي أنه يحترم أراء الجميع، إلا أنه لم يجد من هو أفضل منه في الملاعب، مضيفا أنه اللاعب المتكامل لسرعته وقوته وقدرته التهديفية، واجادة اللعب بالقدمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل