المحتوى الرئيسى

العاصمة في أسبوع.. انتهاء تسكين 8760 أسرة من سكان العشوائيات في الأسمرات.. ضبط طن كبدة ولحوم فاسدة بمحل بباب الشعرية.. فحص وتطهير 20 ألف بالوعة استعدادًا لموسم الأمطار

12/09 07:20

رفع حالة الاستعداد بالعاصمة للسيطرة على مفاجآت الأمطار

شفاطات عملاقة و 1100 عامل لمواجهة أمطار العاصمة

340 مليون جنيه لدعم موازنة رصف الطرق وإنشاء الأرصفة بالقاهرة

تسكين 350 أسرة من سكان مثلث ماسبيرو بـ «الأسمرات»

محافظة القاهرة تقدم عرضا مميزا للراغبين في تقنين أوضاعهم بشق الثعبان

تسكين 89 أسرة جديدة بـ «الأسمرات» خلال أسبوع

نقل 21 أسرة من قاطني العقارات الخطرة بوسط القاهرة لمدينة بدر

شهدت محافظة القاهرة عدة أحداث وفعاليات على مدار الأسبوع المنقضي والتي تضمنت إصدار، المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، تعليماته لجميع الأجهزة المعنية ورؤساء الأحياء بضرورة الاستمرار فى رفع حالة الاستعداد والتيقظ لمواجهة سقوط الأمطار والطقس السيئ المحتمل على مدينة القاهرة خلال الأيام القادمة.

وأكد عدم الانخداع والاطمئنان بالسيطرة على الأمطار البسيطة التي هطلت خلال الأسبوع الماضى تلك الموجه وعدم تأثيرها على الاستقرار بشوارع القاهرة ، مع أهمية التعامل الفورى مع أية شكاوى لأماكن تجمع وتمركز المياه تحسباَ لاستمرار هطول الأمطار والأحوال الجوية السيئة المتوقعة لفترات قادمة خلال الموسم الشتوى الحالى.

وشدد المحافظ على ضرورة الانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع العاصمة لمواجهة أي طارئ آو تجمع مياه في أي موقع من خلال التنسيق بين الأحياء وفروع شركة الصرف الصحى وهيئة النظافة والحماية المدنية وتنفيذ خطة المحافظة المحكمة لتوزيع الشفاطات العملاقة و النافوري و المواتير الحديثة بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكبارى والأنفاق والمناطق الساخنة والمرصودة مسبقاَ، وتمركزها مدعمة بفرق إنقاذ ( حوالى 1100 عامل ) بجانب هذه النقاط قبل هطول الأمطار بالتنسيق مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية ، بخلاف عدد الشفاطات المتوافرة بالأحياء والمتحركة بنطاق كل حى لإزالة أى تجمعات مائية بالمحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكبارى بما لايؤثر على انتظام الحركة المرورية او غلق الشوارع ، وذلك عن طريق التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالديوان والغرف التابعة لتلك الجهات المختلفة للاستجابة السريعة لأية بلاغات يستقبلها من خلال الخط الارضى 23907147 أو الواتس آب رقم 01211494949 .

وأصدر المحافظ تعليماته بمواصلة تأكد اللجان المشكلة من هيئتى النظافة والصرف الصحى ورؤساء الأحياء من عملية التطهير الكاملة والمراجعة على سلامة وكفاءة بالوعات صرف مياه الأمطار المنتشرة بكافة شوارع ومناطق العاصمة والبالغ عددها أكثر من 20 الف بالوعة أمطار ، وكذلك تنفيذ أعمال تطهير مخرات السيل الأربعة المتواجدة بجنوب القاهرة بحيث تكون جاهزة دون عوائق فى حالة حدوث سيول أو سقوط الأمطار بكميات كبيرة وحل المشاكل المتعلقة بكل بالوعة تم رصدها وتذليل أى عقبات لتكون جاهزة دائماَ لاستقبال هطول الأمطار.

وعلى جانب آخر قال ناصر رمضان رئيس حى وسط القاهرة إنه تم تسكين 21 أسرة من قاطني العقارات ذات الخطورة الداهمة بمدينة بدر بالتنسيق مع الإدارة العامة للتسكين بمحافظة القاهرة.

كما أعلن اللواء محمد عبد الجليل، رئيس حي منشأة ناصر، عن تسكين 89 أسرة جديدة من سكان الحي من الأماكن ذات الخطورة بحي الأسمرات خلال أسبوع.

كما تم ضبط محل ثلاجة لحوم كائنة فى 3 عطفة البصاص من البنهاوى بحي باب الشعرية بها 400 كيلو كبدة و560 كيلو لحوم بدون بيانات وغير صالحة للاستخدام.

كما وافق محافظ القاهرة علي خطة الرصف الإضافية لشوارع القاهرة وتقدر قيمتها بمبلغ 340 مليون جنيه والتي تم وضعها لدعم الموازنة المقررة لإعادة رصف طرق وإنشاء أرصفة بكافة أحياء القاهرة علي أن تتم الأعمال بمعرفة مديرية الطرق والنقل لصالح الأحياء.

كما تم نقل 350 أسرة من سكان منطقة مثلث ماسبيرو ببولاق أبو العلا إلى مدينة الاسمرات.

وأعلن المهندس عاطف عبد الحميد، أن المحافظة على وشك الانتهاء من تسكين المرحلتين الأولى والثانية بالاسمرات موضحا أنه تم تسكين (8760) أسرة حتى الآن من المناطق العشوائية الخطرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل