المحتوى الرئيسى

ألمانيا تقدم مليون يورو لدعم الانتخابات فى ليبيا

12/09 07:01

قررت الحكومة الألمانية، يوم الجمعة، تقديم مليون يورو لدعم إجراء الانتخابات فى ليبيا، فى إطار مشروع الأمم المتحدة الانتخابي فى ليبيا.

وقع الاتفاق الخاص بدعم الانتخابات كلٍ من، سفير ألمانيا لدى ليبيا كريستيان بوك، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فى ليبيا ماريا فال ريبيرو.

ونقل الموقع الإلكتروني لبعثة الأمم المتحدة فى ليبيا كلمات عن السفير «بوك»، فى حفل توقيع الاتفاق الذي تم بمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس العاصمة، قال فيها: «تعد الانتخابات عنصرًا أساسيًا من عناصر الديمقراطية.. ألمانيا فخورة بمساعدة السلطات الليبية على الإعداد لانتخابات حرة ونزيهة وشفافة كما هو مبين فى خطة عمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة».

ويسعى مشروع الأمم المتحدة الانتخابي فى ليبيا إلى مساعدة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات على الاضطلاع بمهمتها المتمثلة فى تنظيم عمليات انتخابية تتماشى مع أفضل الممارسات والمبادئ المعترف بها دوليًا، بالإضافة إلى رفع وعي المواطنين الليبيين بأهمية المشاركة فى الانتخابات.

وتنضم ألمانيا بعد هذا الدعم إلى قائمة من ثلاثِ دولٍ داعمةٍ لمشروع الأمم المتحدة الانتخابي فى ليبيا، وهي: «هولندا وفرنسا وإيطاليا»، كما ساهم الدعم الألماني لهذا المشروع الذي يديره برنامج الأمم المتحدة فى رفع قيمة المساهمات المقدمة لهذا المشروع حتى الآن إلى 2.8 مليون يورو، بحسب ما جاء فى الموقع الإلكتروني.

ومن المقرر أن تشهد ليبيا عام 2018، انتخابات بعد إعلان الممثل الخاص للأمم المتحدة فى ليبيا غسان سلامة، والمفوضية العليا للانتخابات، بدء تسجيل الناخبين؛ استعدادًا للانتخابات من أجل إنهاء الخلافات السياسية المستمرة منذ سنوات.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل