المحتوى الرئيسى

صور.. مسلمو أمريكا يصلون الجمعة بمحيط البيت الأبيض احتجاجًا على قرار ترامب

12/09 06:41

أدى مئات المسلمين صلاة الجمعة أمس، أمام البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، احتجاجًا على اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبدعوة من منظمات أمريكية مسلمة، احتشد المصلون في منتزه "لافاييت سكوير" الصغير، الواقع قبالة البيت الأبيض ومدوا سجادات الصلاة.

وارتدى عدد من المتظاهرين الكوفية الفلسطينية، بينما لف آخرون أعناقهم بالعلم الفلسطيني، ورفع بعضهم لافتات تندد بالاستيطان الاسرائيلى في القدس الشرقية المحتلة.

وقال نهاد عوض المدير العام لمجلس العلاقات الأمريكية-الإسلامية، إن ترامب "لا يمتلك ذرة تراب من أرض القدس أو فلسطين، هو يمتلك أبراج ترامب وبإمكانه أن يعطيها للإسرائيليين".

وأضاف أن الرئيس الأمريكي "يعزز التطرف المسيحي الديني في الولايات المتحدة، والإنجيليين الذين يعتقدون خطأ أن الله يأمر بالظلم من خلال الاعتراف باحتلال إسرائيل لفلسطين".

من جهته قال أحد المتظاهرين، ويدعى زيد الحراشة، إن اعتراف دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل "لا يخدم السلام بل سيؤدي إلى مزيد من الفوضى، لقد قضى على كل ما يمكن أن يجلب السلام".

وتظاهر عشرات الآلاف الجمعة، في عدد من الدول العربية والاسلامية، منددين باعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل، ومعبرين عن تضامنهم مع الفلسطينيين.

البيت الأبيض: يجب إخلاء اليمن من المليشيات الإيرانية الخبيثة

Comments

عاجل