المحتوى الرئيسى

العراق واليمن يبحثان العلاقات الثنائية

12/09 05:51

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، الجمعة، مع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أن ذلك جاء خلال لقاء المخلافي مع الجعفري، الجمعة، على هامش مشاركته في حوار المنامة الاستراتيجي بالعاصمة البحرينية، وتطرق اللقاء أيضًا إلى مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وأكد المسؤول اليمني، أن خيار الحكومة اليمنية لطالما كان تحقيق السلام من خلال الأمم المتحدة وبرعاية الدول الراعية للسلام.

وأشار المخلافي إلى أن الحكومة اليمنية وافقت على جميع مقترحات الحل المقدمة من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة بينما قوبلت من الطرف الانقلابي بالرفض والتعنت، واستكملت الميليشيا الحوثية جرائمها بحق اليمنيين بالقضاء على شريكها في الانقلاب والبدء بحملة اعتقالات واغتيالات محمومة تستهدف قيادات عسكرية وقبلية ومؤتمرية واستخدمت القوة المفرطة والسلاح الثقيل في الأحياء السكنية.

وطرح المخلافي- خلال اللقاء- مسألة المعتقلين اليمنيين في العراق، وبحث إمكانيات معالجة أوضاعهم والإفراج عنهم في أقرب وقت ممكن، وفقًا لما كان قد جرى بحثه بين الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أثناء القمة العراقية في الأردن.

وبحث الجانبان قضية المواطن اليمني المختطف الدكتور عبده صالح الفرزعي، الذي غادر الموصل مع أسرته عند دخول القوات العراقية إليها وتعرض أفراد أسرته بعدها للقتل عند توقيفهم من قبل نقطة للتفتيش ثم تعرض للاختطاف، مطالبًا بمعرفة مصيره والتحقيق لمعرفة الجهة التي تقف وراء الجريمة.

وأعرب الجعفري، عن سعادته دومًا بلقاء الوزير المخلافي والتباحث معه في الشؤون التي تهم البلدين الشقيقين، وكذا القضايا التي تهم الدول العربية والإسلامية، مؤكدًا أهمية عودة السلام والأمن والاستقرار إلى اليمن ودور الحكومة اليمنية في ذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل