المحتوى الرئيسى

قذيفة برلمانية.. نائب: وزارة البيئة لم تتخذ خطوات حقيقية لمكافحة التلوث - برلمانى

12/09 05:07

 تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بطلب إحاطة  إلى مجلس النواب لتوحيه إلى الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بشأن عدم اتخاذ الوزارة خطوات جادة للحد من تلوث الهواء و النيل فى مصر.

وقال بركات إن نسبة تلوث المياه فى مصر تزيد على ثلاثة أمثال معدلات التلوث العالمية، كما أن هناك تحديات تواجه نهر النيل بوجود ما بين 2.4 إلى 3 مليارات متر مكعب من المياه الناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحى، بالإضافة إلى حوالى 38 مليون مصرى يشربون مياها ملوثة، فتلوث المياه قنبلة موقوتة تهدد حياة المصريين، كل هذا ويصرح وزير البيئة بأن مصر لا تعانى تلوث مياه النيل !!!!!! إذا فما هو التلوث يا سيادة الوزير؟!

وأضاف عضو لجنة التعليم أن هناك مئات المصادر الملوثة لنهر النيل حيث أن الملوثات الصناعية غير المعالجة أو المعالجة جزئيا ويقذف بها فى عرض النهر تقدر بنحو 4.5 مليون طن سنويا من بينها 50 ألف طن مواد ضارة و35 ألف من قطاع الصناعات الكيماوية، كما أن نسبة الملوثات العضوية الصناعية تصل إلى 270 طنا يوميا، بينما يبلغ حجم الملوثات الناتجة عن المستشفيات سنويا بما يقدر بنحو 120 ألف طن سنويا من بينها 25 ألف طن مواد تدخل في تصنيف المواد شديدة الخطورة، بالإضافة إلى أن هناك تحديات تواجه نهر النيل بوجود ما بين 2.4 إلى 3 مليارات متر مكعب من المياه الناتجة عن معالجة مياه الصرف الصحى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل