المحتوى الرئيسى

"الصحفيين الفلسطينيين" ترصد استهداف قوات الاحتلال للمراسلين في المسيرات

12/09 05:04

رصدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين، أثناء تغطيتهم المسيرات التي عمت أرجاء الضفة الغربية وقطاع غزة، تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي اعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأكدت النقابة، إصابة الصحفي عمر أبو عوض، مصور ومدير مكتب تلفزيون فلسطين في محافظة أريحا، بعيار معدني مغلف بالمطاط في قدمه اليسرى، أثناء تغطيته للاحتجاجات على مدخل مدينة أريحا الجنوبي، وأصيب الصحفي عادل أبو نعمة مراسل رويترز بقنبلة غاز استهدفته بشكل مباشر أثناء تغطيته للأحداث بذات الموقع.

وعند مدخل مدينة البيرة الشمالي، أصيب مراسل وكالة وفضائية معًا في رام الله فراس طنينة، ومراسل فضائية المنار خالد الفقيه، ومراسلة فضائية الميادين نسرين سلمي بالاختناق الشديد، متأثرين بكثافة قنابل الغاز السام التي وجهت إلى الصحفيين والمواطنين خلال تغطيتهم في الموقع اليوم وأمس، وأصيب مراسل تلفزيون فلسطين علي دار علي برأسه ويده إثر استهدافه بالرصاص المغلف بالمطاط.

واستهدف الاحتلال المصور الصحفي محمود فوزي برصاصة معدنية، في المواجهات التي دارت في قرية كفر قدوم، قرب قلقيلية، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وأصيب المصور الصحفي أحمد حسب الله بالاختناق الشديد جراء استنشاقه للغاز السام، أثناء تغطيته للمواجهات شرق مدينة غزة.

وفي القدس المحتلة، استهدفت شرطة الاحتلال وجيشه الصحفيين بشكل مباشر أثناء تغطيتهم للتظاهرات في منطقة باب العمود، واعتدى أفراد هذه القوات على الصحفيين بالدفع والضرب لمنع تغطيتهم للفعاليات الوطنية الفلسطينية في هذا الموقع.

واحتجزت قوات الاحتلال طواقم وسيارة تلفزيون فلسطين، عند مدخل مخيم العروب، قرب الخليل، ومنعتهم من تغطية المواجهات الدائرة هناك.

قوات الاحتلال تقصف غزة بالمدفعية.. والهلال الأحمر يعلن عدد المصابين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل