المحتوى الرئيسى

تطبيق يتيح التسوق عبر شاشة سيارة "جنرال موتورز"

12/08 23:07

زودت مجموعة "جنرال موتورز" أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، سياراتها من طرز "كاديلاك" و"شيفورليه" و"بويك" و"جي.إم.سي" بتطبيق جديد اسمه: "جي إم ماركت بليس" .

ويتيح التطبيق الجديد تحويل شاشة اللمس الموجودة في لوحة عدادات هذه السيارات إلى مكان للتسوق الإلكتروني، حيث يمكن للسائق شراء أي شيء يريده سواء كان طعاما أو وقودا أو حجز غرفة في فندق دون أن يغادر السيارة.

أعلنت شركة فورد موتور الأميركية لصناعة السيارات أنها استدعت أكثر من مليون سيارة من نوع إسكيب و ميركوري مارينار، وذلك من أجل إعادة برمجة بعض الآليات المتعلقة بالقيادة. (30.05.2014)

انضمت سنغافورة لقائمة الدول التي تعتزم تطبيق تكنولوجيا السيارات بدون سائق إذ تخطط لتدشين التجارب على الطرق العامة مطلع العام المقبل. وطورت أكبر شركات السيارات في العالم أنظمتها الخاصة لهذه التقنية كما تجري غوغل تجاربها. (27.08.2014)

ويحتوي التطبيق أيضا على قسم "تسوق" (شوب)، إذ يمكن للسائق الحصول على خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول والحصول على تخفيضات على أسعار خدمة السيارات والكماليات.

وبحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن "جنرال موتورز" ستضيف خاصية "ماركت بليس" إلى السيارات من طراز 2017 الحالية و2018، على أن تطرح تباعا المزيد من الطرز المتوافقة مع أنظمة المعلومات.

 ولا تحتاج هذه الخاصية إلى خطة بيانات منفصلة، لذلك فإن المستخدمين المشتركين في خدمة اتصالات الهاتف المحمول من الجيل الرابع لن يدفعوا أي رسوم إضافية.

ومن خلال تطبيق "ماركت بليس" سيكون في مقدور التجار التفاعل مع العملاء أثناء قيادة السيارة أو أثناء وجودهم في العمل. كما يوفر التطبيق مجموعات مختارة من السلع وفقا للتفضيلات الشخصية للعميل على أساس البيانات، التي يتم تجميعها عن مكان وجود السائق وتوقيت استخدام التطبيق أثناء اليوم والمنتجات، التي يشتريها بصورة متكررة.

ر.م/ ع.م ( د ب أ)

ينصح بشراء الخضروات والفواكه الموسمية التي تتميز بطيب طعمها وثمنها المناسب نظراً لوفرتها، بينما يجب الابتعاد عن الخضر والفواكه غير الموسمية التي تكون في الغالب غير طازجة ومرتفعة الثمن.

غالباَ ما تقوم متاجر ومحلات بيع الأغذية بتخفيضات في أسعار بعض السلع من المواد الغذائية وغيرها. لذلك ينصح بأخذ هذه التخفيضات والعروض الخاصة بعين الاعتبار أثناء التسوق لتوفير بعض المال.

يُنصح أيضاً بشراء السلع والمواد التي تكون في العبوات ذات الحجم الكبير. فكلما كانت الكمية أكبر، كلما كان السعر أنسب. ورغم عدم الحاجة إلى كل محتوى العبوات الكبيرة، إلا أن خبراء التسوق ينصحون بشرائها وتقاسم محتواها مع الجيران مثلاً.

تتميز المنتجات التي تحمل علامة تجارية مشهورة بارتفاع سعرها، لذا ينصح بشراء المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بمتجر الأطعمة لأن سعرها مناسبة، ولا يختلف طعمها كثيراً عن منتجات الشركات المشهورة.

انتهاء تاريخ الصلاحية لا يعني بالضرورة أن المنتج الغذائي غير صالح للاستهلاك، إذ يمكن لبعض المنتجات الاحتفاظ بطعمها الأصلي رغم انتهاء صلاحيتها، باستثناء بعض المنتجات الغذائية كالحليب والبيض التي يجب مراعاة تاريخ انتهاء صلاحيتها.

كتابةُ قائمة التسوق يمكن من توفير الكثير من المال، فهي من جهة، تساعدنا على الاكتفاء بشراء المواد الغذائية التي نحتاجها فقط. بالإضافة إلى أنها تساعدنا في تحديد الأشياء التي نرغب بطهيها، ما يعني تحديد المشتريات بدقة.

يتم في الغالب وضع السلع باهظة الثمن على مستوى النظر تماما، ما يغري المستهلك باقتنائها بدل البحث عن السلع الأرخص سعراً. ومن الحيل الذكية أيضا، التي يتبعها أصحاب متاجر المواد الغذائية، وضع السلع غالية الثمن في الطرف الأيمن من الرفوف، وذلك لأن معظم الأشخاص يتوجهون تلقائياً نحو اليمين.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل