المحتوى الرئيسى

مطربو الأوبرا المشاركون فى حفل تأبين شادية بالإسكندرية يتحدثون لـ«الدستور»

12/08 21:23

التقت "الدستور" بعدد من المطربين المشاركين فى حفل تأبين الفنانة شادية، الذى نظمته دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية تحت عنوان "وداعا شادية".

وعلى هامش الحفل قال الفنان محمد متولى مطرب بدار الأوبرا المصرية، إن الفنانة شادية هى فنانة عظيمة، وتربى ونشأ على أحاسيسها فى الألحان والأغانى، مضيفا أن دار الأوبرا حاولت إلقاء الضوء على مراحل حياتها من بداية مشوارها الفني إلى نهايته، ما بين أغنيات دينية ووطنية ورومانسية.

وأكد أن البرنامج الذى وضعته الأوبرا هو برنامج رائع، بالإضافة إلى اختيارات المطربين، مشيرًا إلى أنه قدم فى الحفل دويتو لأغنية لحن الوفاء، الذى يعد من الألحان الصعبة، وقال: "تدربت عليه أكثر من 20 مرة، لتقديمه بشكل قريب من الفنان عبد الحليم حافظ، لأنه قامة لا يمكن أن أضيف فى أحد أغانيه". واختتم: الساحة الفنية فقدت قيمة وقامة من أهم الفنانين، رحمة الله عليها الفنانة شادية.

فيما قالت الفنانة مروة حمدى مطربة بدار الأوبرا المصرية، إن الفن افتقد الست شادية، وتلك الحفل هى أقل شيء نقدمه لها، معربة عن سعادتها بالمشاركة فى تلك الحفل، مضيفة أن الحفل قدم أغانى غزيرة للفنانة شادية، وتنوعت الأغانى ما بين دينى ووطنى ورومانسى، فشمل ذلك مشوار شادية الفنى بأكمله، وظهر ذلك فى تفاعل الجمهور مع الألحان والأغانى.

وأضاف الفنان محمد الخولى، مطرب بدار أوبرا الإسكندرية، أن الحفل قدم مجموعة أغانى على مدار فاصلين، مشيرًا إلى أنه شارك بأغنية دويتو "حاجة غريبة"، وتلك الأغنية قريبة من الجمهور، وتدرب عليها بشكل كبير، بالإضافة إلى البروفات، ليخرج اللحن بالصورة التى تليق به.

وأكد "الخولى" أن الفنانة شادية تاريخ فنى كبير، والجمهور لم ولن ينساها، ونحتاج إلى أيام لتقديم تاريخها وليست حفلة واحدة، وتم اختيار الأغانى الأكثر شعبية والقريبة من الجمهور، مضيفا أنه تمنى أن يعمل معها فى أحد أعمالها أو يقابلها لتقبيل يدها، وستبقى شادية لعشرات السنين يتعلم منها الأجيال.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل