المحتوى الرئيسى

«النوران» للسكر تُدشن 4 خطوط إنتاج جديدة فى الشرقية

12/08 19:38

كشف أشرف محمود رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات النوران، لصناعة وتجارة السكر، عن أن شركته تدشن مشروعا عملاقا متكاملا على مساحة تصل إلى 1.8 مليون متر مربع بمحافظة الشرقية، وسيتم إنشاء 4 خطوط إنتاج باستثمارات تصل إلى 3.6 مليار جنيه منها نحو ملياري تمويل من 11 بنكا بقيادة بنك مصر.

وأضاف محمود فى تصريحات على هامش مشاركته فى مؤتمر إفريقيا 2017 بشرم الشيخ، أن الطاقة الإنتاجية للمرحلة الأولى التي سيتم تشغيلها منتصف عام 2018 نحو 300 ألف طن سنويًا من سكر البنجر، بالإضافة إلى 300 ألف طن سنويا من السكر الخام المكرر، ومن المخطط أن تبلغ الطاقة الإجمالية للمجمع الصناعى العملاق 1.2 مليون طن سكر سنويًا مع اكتمال المراحل الأربعة المخطط تشغيلها بكامل طاقتها بحلول عام 2022.

وأوضح محمود أن المشروع يساهم المشروع فى خلق المئات من فرص العمل المباشرة، وعشرات الآلاف من فرص العمل غير المباشرة نحو 70 ألف فرصة عمل والتي تتضاعف مع تشغيل كل مرحلة من المراحل الأربعة بدءًا من عام 2018.

وتستهدف الشركة بحسب رئيس مجلس الإدارة، سد الفجوة فى السوق المصرية بين العرض والطلب والتي تصل لحوالي مليون طن سنويًا، مع تصدير الفائض مستقبلا، لافتا إلى أن شركة النوران هي رائدة التطوير فى مجال تجارة وزراعة السكر فى مصر والشرق الأوسط، والتي تمتلك أول مجمع متكامل لسكر البنجر مرورا بمراحل الزراعة والصناعة والتجارة.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل