المحتوى الرئيسى

مظاهرات حاشدة في كوالالمبور تنديدا بقرار ترامب حول القدس

12/08 18:07

شهدت العاصمة الماليزية كوالالمبور، مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة؛ تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، وفقا لموقع "العربية.نت".

وكان خيري جمال الدين، زعيم شباب الحزب الماليزي الحاكم، سلَّم مذكرة اعتراض إلى السفارة الأمريكية، وقال إن اعتبار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل غير مقبول وغير قانوني.

وأضاف: "سيدي الرئيس، هذا إعلان غير قانوني"، مضيفا: "إن القدس هي أرض محتلة، ولا يجوز لك أن تجعل القدس عاصمة إسرائيل.. صدقوني، هذه هي البداية فقط".

وكان قرار الرئيس الأمريكي ترامب، الأربعاء، باعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي وبدء إجراءات نقل سفارة بلاده إليها، أثار استياءً بالغا في ماليزيا حكومة وشعبا.

وأبدى رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق خلال كلمته الرئاسية في افتتاح الجمعية العامة لحزب "أومنو" الحزب الماليزي الحاكم صباح أمس، رفضه الحازم لأي قرار يجعل القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الأمين العام لوزارة الخارجية السيد رملان إبراهيم، قد أبلغ استياء حكومة ماليزيا وشعبها لرئيس البعثة في السفارة الأمريكية دين تومبسون، خلال اللقاء الذي أجراه أمس بدعوة من السفارة.

وقال خلال اللقاء إن القرار الأمريكي أثار غضبا إسلاميا ولم يساهم بأي شكل من الأشكال في مفاوضات عملية السلام بين فلسطين وإسرائيلبل يشكل تقويضا للجهود الدولية الرامية إلى حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ودعم المساواة في السيادة بينهما، وسيكون محفزا على مزيد من استقطاب العناصر الإرهابية حول العالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل