المحتوى الرئيسى

تفاصيل صفقة اللوبى اليهودى وترامب لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

12/08 18:01

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التقى بمجموعة مؤيدة لإسرائيل وهي لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية وتلقى منها تمويلا لحملته الانتخابية فى 2016 بعد تعهده بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، وكان التمويل بقيمة 20 مليون دولار لحملته الرئاسية من شيلدون أديلسون، وهو الملياردير اليهودي وأكبر المانحين للجماعات المؤيدة لإسرائيل.

وأضافت الصحيفة فى تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن ترامب تعهد لمختلف جماعات الضغط والمؤيدين لإسرائيل بنقل القدس، وذلك قبل 10 أيام فقط من توليه منصبه، وقد استضاف ترامب شيلدون أديلسون لعقد اجتماع خاص، وعقب الاجتماع قال أديلسون لمورتون كلاين رئيس المنظمة الصهيونية الأمريكية إن السفارة ستنقل الى القدس.

وكان أديلسون وغيره من مؤيدي إسرائيل قد غضبوا بسبب تأجيل ترامب لنقل السفارة بعد توليه منصبه فى البيت الأبيض واضطروا إلى الضغط على ترامب بشأن هذه القضية خلال عشاء خاص فى البيت الأبيض فى أكتوبر الماضي وكان أديلسون على اتصال وثيق مع ترامب منذ أن انتقل الرئيس إلى البيت الأبيض.

وقال تونى بيركينز رئيس مجلس بحوث الأسرة إن الجماعات المسيحية الإنجيلية دفعت أيضا الى التحرك أثناء تلك الاجتماعات، وقد اشترت اللجنة اليهودية الجمهورية، إعلانا كاملا فى صحيفة نيويورك تايمز ونشر الخميس بعد إعلان ترامب بيوم.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل