المحتوى الرئيسى

خطيب الحرم: وفاء المسلم يتجاوز وطنه إلى قضايا إخوانه في كل مكان

12/08 17:53

قال الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي، إمام وخطيب المسجد الحرام، إن وفاء الإنسان لوطنه ومجتمعه، مما فطرت عليه النفوس السليمة، وتعاهد عليه أصحاب الأخلاق الكريمة.

وأوضح «المعيقلي» خلال إلقائه لخطبة الجمعة اليوم، بالمسجد الحرام، أن الأوفياء لمجتمعاتهم، يرعون عهدها، ويحفظون أمنها، ويصونون ممتلكاتها، ويسعون لعمارتها، ويحرصون على جمع الكلمة، وطاعة ولاة الأمور، والوفاء ببيعتهم، والتعاون معهم؛ وبذلك يعم النفع، وتتحقق المصالح.

وأضاف أن وفاء المسلم يتجاوز أرضه ووطنه، إلى مقدسات وقضايا المسلمين في كل مكان؛ تحقيقًا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى).

وتابع: وأعظم الناس وفاء هم الأنبياء، ورسولنا صلى الله عليه وسلم، بلغ المنتهى في الوفاء ورعاية الود وحفظ العهد؛ فمن كريم وفائه صلى الله عليه وسلم بأمته، أن بلّغ رسالة ربه، وأدى الأمانة، وتركنا على المحجة البيضاء، ليلها كنهارها، وادخر دعوته المستجابة شفاعة لأمته يوم القيامة.

ودلل بما ورد في الصحيحين، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لكل نبي دعوة مستجابة، فتعجل كل نبي دعوته، وإني اختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة، فهي نائلة إن شاء الله، من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل