المحتوى الرئيسى

السيسي يشيد بمستوى التنسيق مع رئيس غينيا ويطالب بتفعيل نتائج زيارته لمصر

12/08 17:38

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، على هامش أعمال منتدى أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ “ألفا كوندي” رئيس جمهورية غينيا والرئيس الحالى للاتحاد الأفريقى.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن تقديره لمشاركة الرئيس الغينى بمنتدى أفريقيا 2017 فى شرم الشيخ، مؤكدًا على العلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين، وحرص مصر على تعزيز التعاون مع غينيا فى مختلف المجالات.

وأشاد الرئيس السيسي  بالمستوى الرفيع من التنسيق القائم مع الرئيس “كوندي”، والذى ظهر خلال زيارته الرسمية لمصر فى مايو الماضى، مؤكدًا أهمية تفعيل نتائج تلك الزيارة فى مختلف جوانبها، بما فى ذلك البدء فى الإعداد للدورة القادمة للجنة المشتركة.

 وأشار الرئيس إلى إدارة الرئيس”كوندي” المتميزة للاتحاد الأفريقى فى إطار رئاسته التى قاربت على الانتهاء للعام 2017 الجارى، منوهًا إلى دوره السياسى المشهود له، سواء على مستوى بلاده، أو على المستوى الأفريقي.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس الغينى أكد اعتزازه بما يجمع بين البلدين من علاقات وروابط تاريخية متميزة، مشيدًا بتنظيم مصر لمنتدى أفريقيا 2017، وما يعكسه ذلك من اهتمامها بالدفع قدمًا بجهود الدول الأفريقية فى تحقيق التنمية الشاملة وفقًا لأجندة التنمية الأفريقية 2063 وتعظيم الاستفادة مما تتمتع به أفريقيا من مقومات وثروات كبيرة.

 وأكد الرئيس “كوندي” حرص بلاده على مواصلة التنسيق والتشاور المكثف مع مصر إزاء مختلف القضايا الأفريقية، أخذًا فى الاعتبار دور مصر الرائد بالقارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل