المحتوى الرئيسى

شاهد.. 'صدى البلد' داخل ورش صناعة 'عربات الفول والوجبات السريعة'

12/08 17:26

انتشرت ظاهرة البطالة بشكل كبير في السنوات الاخيرة الامر الذي دفع العديد من الشباب التوجه لصناعة افكار جديدة يمكن من خلالها كسب مصدر رزق.

كان على رأس هذه الافكار الجديدة هي "عربيات الوجبات السريعة" والتي ظهرت مؤخرا باشكال والوان جديدة عن غير المعتاد لتتوافق مع اذواق الشباب العصرية.

وتجولت كاميرا "صدى البلد" داخل إحدى ورش صانعة عربيات الفول بشكلها التقليدي في الاساس والتي تطورت إلى شكلها الجديد، وبادوات تتناسب مع الوجبات التي تقدم، حيث شرح لنا احمد الذي يعمل في صناعة هذه العربيات منذ أكثر من 5 سنوات مراحل تطور الفكرة والتي بدأت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي واعجب بها الثير من الشباب الامر الذي دفعه إلى الخروج عن التقليدي وتجربة هذه العربيات التي شهدت نجاحا كبيرا.

وعن اسباب انجذاب الشباب لها فيؤكد "محمد وفيق " إن الالوان والاشكال المختلفة هي كثيرا ما تجذب الشباب من المستهلكين مما يجعل مشتري العربية يدقق في شكلها ولونها بشكل كبير، لذا فقد اصبح الاقبال عليها اكبر بشكل واضح من عربيات الفول القديمة، موضحا أن هناك اشكالا وادوات محتلفة للعربات فمنها ما هو للفشار ولحلوى وللبطاطا وللفول وغيره لذا يكون الجزء السفلي منها هو صندوقا مخصصا للتخذين وانبوبة صغيرة للغاز.

وتعتبر مراحل التصنيع اسهل مما يتخيلها البعض حيث تستغرق من يومين لثلاثة ايام وتتم جميعها داخل المصنع، حية يتم تقطيع الهيكل الداخلي لها وهو عباره عن صاج بانواعه وجودة تختلف من عربية لاخرى، ثم تلوينه في النهاية ووضع عجلات صغيرة لسهولة التحرك، بينما يكون هناك البعض منهم الذي يتم الحاقه بعجلة او "موتسيكل" ويكون مرخصا من قبل المرور.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل