المحتوى الرئيسى

السيسي ورئيس كوت ديفوار يبحثان تطوير التعاون الثنائي بين البلدين

12/08 17:16

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، على هامش أعمال منتدى إفريقيا 2017، في شرم الشيخ رئيس جمهورية كوت ديفوار "الحسن واتارا".

وأكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس رحب برئيس كوت ديفوار في شرم الشيخ، مشيدا بمشاركة الرئيس "الحسن واتارا" في منتدى إفريقيا 2017.

كما أكد الرئيس العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع كوت ديفوار في مختلف المجالات، مشددا على حرص مصر على تطوير التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

وهنأ السيسي رئيس كوت ديفوار لانتخاب بلده كعضو غير دائم بمجلس الأمن بدءا من شهر يناير 2018، معربا عن الأمنيات بالتوفيق في تمثيل القارة الإفريقية بالمجلس على النحو المأمول والدفاع عن قضاياها ومصالحها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن رئيس كوت ديفوار أشاد بالدور الفاعل الذي تقوم به مصر على الصعيد الإفريقي، مثمنا استضافتها لمنتدى إفريقيا 2017، وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس آفاق الاستثمار الواعدة في إفريقيا، منوها بما يمثله المنتدى من نموذج ناجح للتفاعل بين الدول الإفريقية والعالم، والتعرف على أفضل السبل لتعزيز إجراءات الاستثمار بالقارة.

كما أكد "واتارا" تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل