المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسى يستقبل رئيس جمهورية ساحل العاج ..ويؤكد: حرص مصر على تطوير التشاور والتنسيق بين البلدين

12/08 16:51

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش أعمال منتدي افريقيا 2017 فى شرم الشيخ رئيس جمهورية ساحل العاج "الحسن واتارا".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس ساحل العاج فى شرم الشيخ، مشيدًا بمشاركة الرئيس "الحسن واتارا" في منتدى افريقيا 2017.

كما أكد الرئيس على العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والاهتمام الذي توليه مصر لتعزيز التعاون مع ساحل العاج في مختلف المجالات.

وأشار إلى حرص مصر على تطوير التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك، موجهًا التهنئة على انتخاب ساحل العاج كعضو غير دائم بمجلس الأمن بدءًا من شهر يناير 2018، ومعربًا عن الأمنيات بالتوفيق في تمثيل القارة الأفريقية بالمجلس على النحو المأمول والدفاع عن قضاياها ومصالحها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس ساحل العاج أشاد من جانبه بالدور الفاعل والنشط الذي تقوم به مصر على الصعيد الافريقية، مثمنًا استضافتها لمنتدي أفريقيا 2017، وما يتناوله من قضايا مختلفة تمس آفاق الاستثمار الواعدة فى افريقيا، ومنوهًا إلى ما يمثله المنتدي من نموذج ناجح للتفاعل بين الدول الأفريقية والعالم والتعرف على أفضل السبل لتعزيز إجراءات الاستثمار بالقارة.

كما أكد الرئيس "واتارا" على تميز العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى حرص بلاده على تفعيل وتطوير التعاون مع مصر في شتي المجالات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل