المحتوى الرئيسى

محافظ بني سويف يطَلع على مبادرة 'رائد المستقبل' لرعاية وتنمية الموهوبين.. صور

12/08 16:39

حرص المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف "صباح اليوم" الجمعة على الإطلاع على مبادرة "رائد المستقبل" بقرية سدس مركز ببا جنوب المحافظة، والتي يتبناها مجموعة من الشباب الجامعي من أبناء القرية يصل عددهم إلى 30 شابا، وتهدف المبادرة لرعاية وتنمية الموهوبين من أطفال القرية ،ودعمهم ليكونوا روادا في المستقبل وعنصرًا قويًا في بناء وطنهم.

وناقش المحافظ مع الشباب فكرة مبادرتهم وكيفية الاستفادة منها وتطوير مضمونها وأنشطتها لضمان نجاحها وتحقيق أهدافها، مطالبًا بحصر كافة احتياجات ومتطلبات الدعم اللازم لذلك، مؤكدا دعمه لهذه المبادرة ومثيلاتها في مختلف المجالات خاصة التي تصب في مصلحة تنمية القرية والارتقاء بها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.

وحرص "حبيب"، على تفقد كافة الأنشطة المنفذة ضمن المبادرة في مجالات الفن والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا ، حيث يتم تدريب أطفال القرية على هذه الأنشطة وتأهيليهم لاستيعاب ما هو أكثر وجدانيًا وفكريًا وبدنيا ًفي المستقبل.

وناقش المحافظ الاطفال "كل في نشاطه" للوقوف على مدى استيعابهم واستفادتهم من هذه التجربة ،وتأثيرات هذه الأنشطة على دعم مهارات وقدرات الأطفال ومستوى الفكر لديهم ، وأنها ستساعدهم على في حياتهم القادمة بداية من مراحل التعليم المختلفة وانطلاقا نحو الحياة العملية.

واستمع المحافظ لبعض العروض الفنية والثقافية والرياضية والاختراعات التي قدمها عدد من الأطفال المشاركين في المبادرة والبالغ عددهم 40 طفلا في مراحل التعليم الابتدائي ، مشيدًا بهذه التجربة خاصة وانها تنطلق من قرية ومجتمع ريفي وبجهود ذاتية وامكانيات متواضعة وبسيطة.

وأكد محافظ بني سويف على أهم ما يميز هذه المبادرة في كون الشباب الجامعي القروي يعمل بروح الانتماء واخلاقيات العرفان بالجميل ورد الدين الذي عليه لقريته التي نشأ وترعرع فيها ، وأن لديه الإصرار على الارتقاء بموطنه في شتى المجالات.

ودعا المحافظ الشباب جميعًا بالاقتداء بهذا النموذج وغيره من النماذج الناجحة والمخلصة التي تذخر بها مصر في كافة المجالات، مؤكدًا أن الوطن يحتاج في مسيرته نحو التنمية لكل يد وعقل لشبابه وكل طاقة وحماس وأمل في نفوس المخلصين من أبنائه، متفقدا أيضًا جمعية بيت المال للتنمية المتكاملة بالقرية والتي تحتضن هذه المبادرة وتساهم بتوفير المكان المناسب لهؤلاء الشباب لتنفيذ المبادرة، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة في مجالات متنوعة منها خدمات وأنشطة تعليمية واقتصادية وخدمات صحية ومساعدات وخدمات اجتماعية وخدمات ذات أنشطة ثقافية وعلمية ودينية ورياضية ورعاية الأسرة والطفولة ورعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها من الأنشطة والخدمات المتنوعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل