المحتوى الرئيسى

مسيرة في بيروت تنديداً بقرار ترامب بشأن القدس

12/08 16:33

انطلقت اليوم الجمعة مسيرة حاشدة في بيروت ضمت مئات اللبنانيين والفلسطينيين، تنديدا بالقرار الامريكي بجعل القدس عاصمة لإسرائيل، وأقيمت وقفة تضامنية مع القدس في كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية في صيدا، جنوب لبنان.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الإمام علي في الطريق الجديدة (في بيروت)، باتجاه مقبرة الشهداء في قصقص (في بيروت) ضمت المئات من اللبنانيين والفلسطينيين بدعوة من الفصائل الفلسطينية، والأحزاب الوطنية اللبنانية ،والمجلس النسائي اللبناني واتحاد المرأة الفلسطينية، وذلك تنديدا بالقرار الامريكي بجعل القدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن وقفة تضامنية مع القدس أقيمت صباح اليوم في باحة كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية في صيدا (جنوب لبنان)، تحت شعار "القدس عاصمة أبدية لدولة فلسطين".

وشارك في هذه الوقفة التضامنية "ممثلو الاحزاب اللبنانية والفلسطينية في الجامعة. وقد رفعت شعارات تندد بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب القاضي بتهويد القدس وجعلها عاصمة لدولة الاحتلال، ومن الشعارات التي رفعت "للأحمق ترامب نقول لقد عجلت في نهاية اسرائيل"، "القدس عاصمة فلسطين"، " أمريكا الشيطان الأكبر"، "الموت لأمريكا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن أول من أمس الأربعاء اعتراف إدارته بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل