المحتوى الرئيسى

إطلاق «القدس عربية» على الدورة 34 من «الإسكندرية السينمائى»

12/08 15:53

أعلن الناقد السينمائى الأمير أباظة، رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما ورئيس مهرجان الإسكندرية السينمائى، فى بيان رسمى، أن الدورة المقبلة من المهرجان ستحمل اسم «فلسطين عربية».

وقال نص البيان: «إننا فى الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وانطلاقًا من مسئوليتنا القومية والوطنية وعلى قاعدة إننا جميعًا مستهدفون من قبل الغطرسة الأمريكية والفاشية الاحتلالية الإسرائيلية، فإننا نعلن رفضنا التام لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة الاحتلال الإسرائيلي».

وأضاف البيان: «أن هذا القرار يأتى فى إطار تصفية الحق العربى والقضية الفلسطينية والتى ستبقى عنوانًا للعروبة وستبقى القدس عاصمة العواصم، وأننا إذ نؤكد رفضنا الكامل والشامل٫ نؤكد بأن هذا القرار لا يساوى المداد الذى كتب به، وأنه يعتبر دعمًا لإحتلال غاصب ضد العالم العربى الإسلامى منه والمسيحى.. وعليه فإننا فى الجمعية العمومية للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما متمثلة بأعضائها وبمجلس إدارتها ورئيسها٫ نعلن تضامننا مع إخواننا الفلسطينيين ونعتبر القدس هى عاصمة الدولة الفلسطينية ولا عاصمة سواها».

واختتم البيان بالقول: «إننا نعلن أن مهرجان الإسكندرية فى دورته الـ34 سيكون تحت عنوان القدس عربية.. تحيا مصر.. عاش نضال الأمه العربية.. عاش نضال الشعب الفلسطينى.. المجد.. الخلود لشهداء الأمه العربية.. الأمير أباظهة رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما".

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل