المحتوى الرئيسى

شاهد: BMW تعرض مواصفات M5 الجديدة بخاصية الدفع الكلي

12/08 15:46

تعتبر سيارة M5 الجديدة واحدة من أكثر السيارات التي جذبت أنظار وانتباه الكثيرين في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن قدمت BMW موديل 2018 منها بمحرك 600 حصان وخاصية الدفع الكلي M xDrive.

ومؤخرا أطلقت BMW فيديو قصير تستعرض فيه مواصفات هذا الموديل بشكل عام، ونظام xDrive المطور من قسم M الرياضي بشكل خاص، حيث ذكرت الشركة أن هذا النظام المطور يرفع من أداء السيارة وسرعتها إلى حد كبير، ومعه تستطيع السيارة التحرك من الثبات لسرعة 100 كم/ساعة في 3.4 ثانية فقط، ولسرعة 200 كم/ساعة في 11.1 ثانية، وبذلك اصبح هذا الموديل بمثابة أسرع M5 قدمتها الشركة حتى الأن.

جدير بالذكر أن السيارة تحمل محرك V8 بخاصية M TwinPower للشواحن التوربينية، وهو بسعة 4400 سي سي وبقوة 600 حصان و750 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، والذي ينقل قوته للعجلات الأربعة للسيارة (خاصية الدفع الكلي M xDrive).

ومن المميزات الموجودة بنظام M xDrive للدفع الكلي أنه مزود بخاصية Active Mالتي تعمل على توزيع عزم المحرك على عجلات السيارة بشكل أفضل، كما يمكن من خلال هذه الخاصية تغيير نظام القيادة بها من الدفع الكلي العادي إلى دفع كلي رياضي وأيضا إلى خاصية الدفع الخلفي.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل