المحتوى الرئيسى

وفد من اللجنة الدينية بمجلس النواب يصلي الجمعة بمسجد الروضة فى سيناء

12/08 15:46

وصل وفد من اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري، لأداء صلاة الجمعة بمسجد الروضة شرق بئر العبد بشمال سيناء، وترأس الوفد الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الشريف.

وأكد الوفد فى تصريح خاص لـ«الدستور» أنه جاء أولًا لمؤازرة أهالي الشهداء بالقرية وعدم تركهم لوحدهم، والشىء الثانى للاستماع إلى مطالب أهل القرية والوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والعمل على تلبيتها.

وأضاف رئيس اللجنة: «نحن مع أهل الروضة قلبًا وقالبًا»، مطالبًا أهل القرية بالثبات، وقال: «جئت للاستماع لمطالب أهل القرية ومساعدتهم ورفع المعاناة عنهم»، وطالب من وزير الأوقاف الاهتمام بتلبية مطالب أهل القرية خاصة وأهل سيناء عامة.

فيما حضر نائبات بمجلس النواب نيابة عن النساء، حيث قالت النائبة سولاف درويش عضوة لجنة حقوق الإنسان بالمجلس إنها جاءت لمقابلة النساء ومعرفة متطلباتهن.

وأوضحت سولاف أن ما أدهشها رؤية القرية عامرة بأهلها ممتلئين بالقوة والتفاؤل، حيث كانت تظنهم خائفين أو مرعوبين مما حدث، مؤكدة أنها تتعلم الصبر وقوة التحمل من المرأة السيناوية وبالأخص سيدات الروضة.

وأضاف سولاف درويش: إننى جئت أيضًا للمتابعة من خلال النساء «هل وصلت المعونات إلى مستحقيها التي أرسلها المجلس، وأيضًا ما هى متطلبات السيدات بالقرية وخصوصًا اللاتى فقدن أزواجهن وآباءهن وأولادهن فى الحادث الإرهابي».

فيما جاءت السيدة ياسمين الخيام، رئيس جمعية الحصري للأعمال الخيرية، على رأس وفد من المجتمع الأهلي، والتى قدمت مساعدات لأهالي القرية، وقالت إن الجمعية ستكون على تواصل بشكل دائم مع أهالي القرية وخصوصًا النساء منهن.

فيما خطب الجمعة الدكتور عمر حمروش نائب رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، حيث تكلم حمروش فى الخطبة عن حرمة القتل والنهي عن الاعتداء على الانسان، مستدلًا بالأحداث النبوية والآيات القرآنية، وأشار إلى أن من قتل مؤمنًا متعمدًا جزاؤه جهنم وبئس المصير بنص حديث النبي.

وفى الخطبة الثانية، تكلم الشيخ حمروش عن مكانة المسجد الأقصى وقدسيته للمسلمين، وأضاف حمروش أن القيادة السياسية فى مصر لن تسكت عما يحدث للمسجد الأقصى.

حضر صلاة الجمعة الثانية بعد الحادث الإرهابي، وفد من القيادات التنفيذية والأمنية بشمال سيناء على رأسهم اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء رضا سويلم مدير أمن شمال سيناء، واللواء صلاح الشاهد مساعد وزير الداخلية، وإيهاب بيتا مدير الشباب والرياضة ومنير أبوالخير مدير التضامن الاجتماعي، محمد العش مدير الأوقاف بشمال سيناء.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل