المحتوى الرئيسى

لسهرة الليلة.. أفلام رومانسية تمنينا لو كانت حقيقة...

12/08 15:21

يحاول المنتجون إظهار العلاقات العاطفية في أفلامهم السينمائية بطريقة مثالية خالية من العيوب، حينها يشعر الفرد أن علاقته الرومانسية والعاطفية ليس كما تصورها ورآها في الأفلام.

ونستعرض لكم مجموعة من أبرز الأفلام السينمائية التي تنطوي على العلاقات الرومانسية المثالية، بعضها نهاياتها محزنة، وأخرى سعيدة:

1. P.S. I Love You (2007)

من الصعب أن تتخلص من ذكريات الحب التي عشتها مع شريك حياة فقد حياته وتركك في هذا العالم لوحدك تصارع الألم والحزن، فتعيش في حالة من الاكتئاب والعزلة؛ فتفقد وظيفتك ومحبيك، وتعيش على ذكريات الماضي.

في هذا الفيلم الأمريكي الرومانسي، تفقد سيدة زوجها بسبب ورم في الدماغ، لكن قبل وفاته ترك لها 10 رسائل تهدف لمساعدتها على تخفيف آلامها وتشجيعها لبدء حياة جديدة، حينها تسير السيدة وراء التعليمات وتتعامل مع خسارتها وألمها وتتعرف على شخص جديد يدعمها في حياتها.

في بعض الأحيان، قد تكون الطبقة الاجتماعية عائقًا أمام زواجك وارتباطك بشخص من طبقة اجتماعية أعلى أو أقل؛ وفي هذا الفيلم الدرامي الأمريكي جسدت قصة شخصين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين يقعان في حب بعضهما البعض عندما كانوا صغارًا، وعلى الرغم من أن حياتهما كانت صعبة للغاية، إلّا أنهما لم يتركا الصعاب تقف حائلًا أمام سعادتهما.

يمكن لخيال الطفل أن يدمر حياة العديد من الناس، لكن قد يكون بداية جميلة من المشاعر القوية، والسعادة التي لا تنضب، والحب الحقيقي. أثناء مشاهدة هذا الفيلم الرومانسي الحربي، من بطولة النجمة البريطانية كيرا نايتلي وجيمس مكافوي و‌سيرشا رونان، نسي العديد من المشاهدين أن الأفراد على الشاشة كانوا ممثلين وليسوا أشخاصا حقيقيين.

4. The Fault in Our Stars (2014)

على الرغم من مدى سوء المرض وما يصيبه من هلاك للمريض، فإن شخصيات هذا الفيلم أخذت المرض دافعًا لعيش حياة سعيدة في اللحظات الأخيرة. بالطبع، يمكننا توقع نهاية الفيلم وهو الموت، لكن الأمر يتطلب شجاعة حقيقية لدفع المشاهد أن يدرك أن القصة لن تنتهي بعبارة “عاشا نهاية سعيدة”.

باريس هي المكان الذي يسمح للفرد أن يجتمع مع حبه الحقيقي، وتجربة الحب دون قيود أو شروط؛ فالألوان الزاهية تأخذك إلى عالم الحب الحقيقي، أو الحب الذي يجمع الأفراد بعضهم ببعض، لدرجة أنه حتى الموت نفسه يضطر إلى الانتظار وإعطاء الزوجين المزيد من الوقت.

هذا الفيلم واحد من أجمل قصص الحب التي تلمس قلب كل محب، فالشخصية الرئيسية على استعداد للقيام بأي شيء، فيقوم برحلة جنونية ومحفوفة بالمخاطر من أجل إنقاذ حب حياته.

في الحياة الحقيقية، من الصعب أن تلتقي بشخص يحاول قدر الإمكان إسعاد من حوله. وتدور الرواية حول سيدة شابة جذابة وموهوبة تصل إلى بلدة خيالية مقموعة في فرنسا مع ابنتها ذات الست أعوام و تفتح محلا صغيرا لبيع الشوكولا.حلواها الشهية تساعد على رجوع الحب لقلوب الكثيرين وتبدأ سريعاً بتغيير حياة أهل البلدة، إلّا أنها تقابل بالظلم من محافظ القرية الذي يجدها خطرًا يهدد البلدة، وحين هروبها تقع في حب رجل إيرلندي الذي يقابلها الحب أيضًا.

تدور أحداث الفيلم في قالب رومانسي يتحول إلى مزيج يثير التوتر والشعور بالغموض والرعب في آن واحد، لكن سرعان ما تتكشف الحقائق المذهلة حول حياة بطل الفيلم دافيد آيمز، وكونها حياة افتراضية وأنها ما هي إلا مجرد جزء من مشروع شركة إل إي وهو ميت أساسا وكل ما عاشه أوهمه عقله بذلك، وهو من أفلام الخيال العلمي المثيرة للغاية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل