المحتوى الرئيسى

إغلاق السفارة الأمريكية بتونس تحسبًا لاحتجاجات ضد قرار ترامب

12/08 15:16

علقت السفارة الأمريكية فى تونس خدماتها طيلة اليوم الجمعة، تحسبًا لاحتجاجات واسعة ضد قرار الرئيس دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل الموحدة.

ودعت السفارة الأمريكية، فى بيان لها، رعاياها إلى اتخاذ الحيطة والحذر، واتباع قواعد الأمن وتجنب تجمعات المتظاهرين اليوم.

وكانت الشرطة قد منعت أمس محتجين من التوجه إلى السفارة الأمريكية للاحتجاج ضد قرار ترامب، كما عززت الإجراءات الأمنية فى محيط السفارة.

وتسعى السلطات الأمنية فى تونس إلى تفادى تكرار أحداث العنف والتخريب التى شهدتها السفارة الأمريكية فى 2012، ضمن الاحتجاجات الواسعة ضد الشريط الأمريكى المسىء للإسلام "براءة المسلمين".

وتشهد عدة مدن تونسية مسيرات لمتظاهرين اليوم، أبرزها المسيرة الحاشدة التى دعا إليها الاتحاد العام التونسى للشغل، المنظمة الوطنية الأكبر فى تونس، فى العاصمة بعد ظهر اليوم للتنديد بقرار ترامب.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل