المحتوى الرئيسى

رئيس رواندا:التعاون الإقليمي أمر محوري لتنمية القارة الأفريقية..فيديو

12/08 15:14

أعرب الرئيس الرواندى بول كاجامى، عن تقديره وامتنانه للرئيس عبدالفتاح السيسي، على استضافته فى منتدى أفريقيا 2017، قائلا:" إنه تمكن من جمع كل الأقاليم الخاصة بالقارة مع بعضهم البعض بالتعاون مع الكوميسا لتمكين الشباب من خلال الأعمال وريادة الأعمال".

وأضاف "كاجامي"، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد اليوم الجمعة، في شرم الشيخ، :"أن هذا يذكرنا بالتزام مصر التاريخي نحو استقلال أفريقيا وتقدمها ودورها المتفرد كجسر يربط بين أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط"، مُضيفا:"إن مستقبل أفريقيا وازدهارها سيتم تحقيقه من خلال نمو القطاع الخاص والشامل، وإن الحكومات لها دور هام وتاريخي لتحقيق ذلك إلى واقع".

وتابع "الرئيس الرواندي"، إن القارة عليها أن تواكب وتسرع من وتيرة تقدمها والمنافسة على المستوى العالمي، فليس بمقدورنا اهدار الوقت بسبب التأخير المتعلق بالأمور، والعمل على تسهيل القيام بالاعمال مع بعضنا البعض في إطار أفريقيا وتكامل الأسواق لتصبح أكثر جاذبية للاستثمارات".

واستطرد:"ان التعاون الإقليمي أصبح من الأمور المحورية والمركزية، لقاراتنا والتي تجمع بين الكوميسا ومجتمع شرق أفريقيا للتنمية، ومنطقة التجارة الكبرى على مستوى القارة.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل