المحتوى الرئيسى

ديربي «دي إيطاليا» يستعيد بريقه ويعود مجددًا ليكون «معركة إثبات الزعامة» (تقرير) | المصري اليوم

12/08 15:00

يحتضن يوفنتوس ستاديوم مساء الغد، السبت، قمة مباريات الجولة 16 في الدوري الإيطالي الممتاز «سيريا أي»، وديربي من ديربيات إيطاليا الكبيرة المعروف باسم

«ديربي دي إيطاليا»، عندما يستضيف يوفنتوس (المركز الثالث – 37 نقطة)، إنتر ميلان (الأول – 39 نقطة) في مباراة تجمع بين حامل لقب الموسم الماضي ومتصدر ترتيب الموسم الحالي.

ويدخل يوفنتوس هذه المباراة بعد ان تمكن في الجولة الماضية من تحقيق انتصار في معقل نابولي «سان باولو».

وألحق الهزيمة الأولى هذا الموسم في الدوري بأحد الأطراف المتنافسة على الصراع، ليقصي نابولي مع على قمة الترتيب بعد تصدر نادي الجنوب الإيطالي للدوري هذا الموسم في الأسابيع العديدة الماضية.

ويأمل يوفنتوس ان يواصل حملته بإنهاء السجلات الإيجابية للخصوم، وأن يلحق الهزيمة الأولى بضيوفه غدًا الذين لم يعرفوا طعم الهزيمة طوال هذا الموسم مقدمين مستويات ونتائج رائعة قادتهم للوضع الحالي في جدول الترتيب، وضع غير مألوف منذ يناير 2016 (اخر مرة تصدر فيها انتر ميلان جدول المسابقة مع نهاية جولة).

وعادل انتر ميلان أفضل بداية في تاريخه في الدوري الإيطالي بعد 15 جولة، بعد ان جمع 39 نقطة من بداية الموسم وحتى هذه المرحلة، وهو رقم حققه الفريق مرة واحدة فقط عند هذه المرحلة في موسم من السيريا أي (قبل الموسم الحالي) عندما وصل للمرحلة رقم 15 في موسم 2006/2007 لهذا الرصيد، وهو الموسم الذي انتهى بتتويج الفريق بلقب الدوري الإيطالي.

ويدين العملاق الميلاني الأزرق بهذا الفضل لمدربهم الجديد لوتشيانو سباليتي الذي تولى قيادة الفريق في بداية الصيف الماضي، وحقق طفرة كبيرة بأداء ومستوى اللاعبين.

وقاد الفريق لبداية واعدة جدًا، فمع تصدر انتر ميلان للمسابقة وعدم تلقيه الهزيمة بعد 15 جولة، يمتلك الفريق رابع أقوى سجل هجومي في المسابقة (33 هدف) بالإضافة لأقوى سجل دفاعي في المسابقة (استقبل 10 اهداف – مناصفة مع نابولي وروما).

ويمتلك يوفنتوس هذا الموسم شهية تهديفية مرعبة للخصوم، فسجل الفريق 41 هدف بعد 15 جولة، الرقم التهديفي الأكبر بين جميع الفرق، ويمتلك الفريق سلسلة تهديفية في الدوري مستمر ل44 مباراة متتالية في الدوري الإيطالي نجح خلالها حامل اللقب في التسجيل خلال هذه المباريات جميعًا سواء كان فائزًا أو خاسرًا أو متعادلًا (بين الموسم الماضي والموسم الحالي)، محققًا رقم قياسي غير مسبوق في الدوري الإيطالي.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل