المحتوى الرئيسى

اليوم.. انتهاء تدريبات جوية مشتركة بين سول وواشنطن

12/08 14:26

تختتم القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية اليوم الجمعة، تدريبات «فيجيلانت أيس» المشتركة، طبقا لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء.

وكانت تدريبات «فيجيلانت أيس» قد بدأت في الرابع من ديسمبر الجاري، بمشاركة حوالي 230 طائرة عسكرية كورية جنوبية وأمريكية، على رأسها 24 طائرة شبح أمريكية استراتيجية من طرز «إف - 22» و«إف - 35 إيه» و«إف - 35 بي».

ومن المقرر، أن تعود طائرات عسكرية أمريكية إلى قواعدها الجوية في اليابان والولايات المتحدة تدريجيًا، ويعتبر نشر 24 طائرة شبح أمريكية في شبه الجزيرة الكورية أمرًا غير مسبوق، ويبدو أن ذلك يمثل ضغوطًا عسكرية شديدة ضد كوريا الشمالية التي تواصل تهديداتها النووية والصاروخية، حسب «يونهاب».

وكانت الولايات المتحدة قد نشرت أمس الاول الاربعاء وأمس الخميس قاذفات القنابل الاستراتيجية من طراز "بي-1بي" فوق شبه الجزيرة الكورية لتكثيف ضغوطها العسكرية ضد كوريا الشمالية.

وركزت التدريبات على تعزيز القدرة التشغيلية في زمن الحرب. وتقوم الأصول الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية مثل طائرات الشبح الأمريكية بتوجيه ضربات دقيقة ضد مرافق العدو الأساسية عند اندلاع الحرب.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل