المحتوى الرئيسى

الهباش: المساس بالرموز الدينية يحول البشر لجبابرة يستطيعون تحطيم الجبال

12/08 14:25

القاهرة - الجمعة، 08 ديسمبر 2017 02:20 م

الجمعة، 08 ديسمبر 2017 - 01:20 م

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية، إن للرموز الدينية سلطانها الخاص على العقول والقلوب، مضيفا:"ربما لأنهم لم يجربوا ذلك ولم يتذوقوا طعم أن تتحرك الرموز الدينية ذات السلطان الأعظم على العقول والقلوب".

وأضاف "الهباش" - خلال خطبة صلاة الجمعة، من مسجد الضريح بمقر الرئاسة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة- أن الصهاينة لم يجربوا طبيعة المشاعر التي تجتاح كيانات البشر عندما تبصر هذه الرموز الدينية ولم يجربوا طوفان المشاعر التي تجتاح الإنسان عندما تقع الأعين على قبة القدس.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الرموز الدينية في ميزاننا نحن المسلمين لها سلطانه الخاص وروحها الخاصة التي تستطيع أن تدفع طاقة هائلة في قلوب البشر فتحولهم إلى جبابرة يستطيعون أن يحطموا الجبال.

ولفت إلى أن عشرات الدول على مستوى العالم تعترف بدولة فلسطين، لافتًا إلى أنه وفقًا لقرارات الشرعية الدولية فيجب على الأقل على كل هذه الدول اليوم أن تعلن الاعتراف بالقدس عاصمة لها، كما يجب على الدول التى لها سفارات لدى فلسطين فورًا أن تبادر بنقل سفارتها وقنصلياتها إلى القدس.

وأكد "الهباش" أن هذا أضعف الإيمان، وأن هذا اول الغيث ومن ثم ينهمر الخير، مفيدًا بأن القدس ليست مسئولية الفلسطينيين وحدهم ولكنها مسئولية العرب والمسيحيون والملسلمون.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل