المحتوى الرئيسى

«فتح» تؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالثوابت الوطنية

12/08 14:24

أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح»، اليوم الجمعة، أنه فى الذكرى الثلاثين لانتفاضة الحجارة فإن شعب فلسطين يواصل السير على النهج ذاته، وهو متمسك بالثوابت الوطنية كافة.

وقالت الحركة، فى بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية: «إن ذكرى انتفاضة الحجارة (1987) تتزامن مع قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لأبناء شعبنا الفلسطيني، وخاصة فى مدينة القدس المحتلة، حيث اعتقلت قوات الاحتلال لـ 16 مقدسيا من أبناء الحركة فى البلدة القديمة وواد الجوز والعيساوية والطور والصوانة».

وشددت على المضي قدمًا للدفاع عن الثوابت الوطنية والهدف المركزي المتمثل فى إنهاء الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، بما فيها القدس الشرقية العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

ودعت الحركة إلى تجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية وإتمام المصالحة الوطنية بين شقي الوطن الفلسطيني، للتصدي للمحاولات الرامية للانتقاص من حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وتقدمت الحركة بتحية إجلال وإكبار إلى كافة الأسرى البواسل فى سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإلى الجرحى وشهداء الثورة الفلسطينية الذين سطروا بدمائهم أنبل معاني الانتماء والتضحية للقضية الفلسطينية.

وأعادت «فتح» التأكيد على حق الشعب الفلسطيني فى التعبير عن غضبه، ورفضه القرار الأمريكي الذي اعترف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، من خلال المسيرات السلمية وتعزيز المقاومة الشعبية غير المسلحة، مشددة على الحق الفلسطيني الطبيعي والديني، إضافة لحقه القانوني فى مدينة القدس المحتلة وفقًا لقرارات الأمم المتحدة.

أحيا النجم محمد حماقي، أمس الخميس، حفلًا غنائيًا ضخمًا بنادي نقابة المهندسين بالشيخ زايد، الذي أقامته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وحضره الالآف من جمهور محمد حماقي من طلاب الجامعة وخارجها. وصعد ...

توافد عدد كبير من الجمهور على نقابة المهندسين فى مدينة السادس من أكتوبر، لحضور حفل الفنان محمد حماقي، المنتظر صعوده إلى خشبة المسرح خلال دقائق. ويشرف منظم الحفل وليد منصور منذ صباح اليوم الخميس، على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل