المحتوى الرئيسى

من شباب العالم لـ"ترامب": "القدس عاصمة فلسطين رغم أنف المحتل"

12/08 14:22

في الوقت الذي انشغل فيه شباب الوطن العربي بمشكلاتهم الداخلية، أعادت أزمة قرار ترامب، اعتبار القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، توحيد الشباب على قلب رجل واحد، بمبادرة "القدس عاصمة فلسطين"، التي يجوبوا بها عواصم العالم للتنديد بالقرار والتأكيد على عربية القدس.

ورغم أن المبادرة أطلقها فلسطينيون، الا أن الكثير من المغتربين العرب في أمريكا والدول الأوروبية انضموا لها، إذ دعا كل في بلده لوقفات احتجاجية في أشهر الميادين، حاملين الأعلام الفلسطينية، وأشعلوا النيران في علم الاحتلال الإسرائيلي.

سعيد بالخضير، مغربي الجنسية يقيم في فرنسا، كان أحد المنضمين إلى الحملة الشبابية التي بدأت من فلسطين وانطلقت لعواصم العالم، يؤمن أن القضية الفلسطينية ستظل هي القضية الأهم لكل عربي، وأنه رغم أن الغالبية العظمى من الدول العربية تعاني من انتكاسات وصراعات، إلا أنّ القدس لها مكانتها الخاصة لدى العرب: "قضية القدس قائمة على مبدأ الكرامة ونحن لن نتنازل عن شبر منها لعدونا".

وأضاف بالخضير: "الوقفات الاحتجاجية ستخرج اليوم عقب صلاة الجمعة من عدد من المساجد حول العالم، ولن تقدر الجهات الأمنية على صد الجماهير الغاضبة.. القدس عربية رغم أنف المحتل".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل