المحتوى الرئيسى

الحريري: لبنان نموذج لدول المنطقة.. وضحينا بأرواحنا من أجل الاستقرار

12/08 14:13

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، إنّ الحكومة اللبنانية يجب أن تستجيب وتلبي الدعوات لإعادة إرساء الاستقرار من أجل الشعب اللبناني، ومساعدة اللبنانيين على تجاوز الأزمات، موضحا أن الإصلاحات المقبلة ستصب في صالح الانتخابات المقرر إجراؤها العام المقبل.

وأضاف الحريري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي جمعه بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في العاصمة الفرنسية باريس، أن الاستقرار اللبناني يجب أن يكون هو الأولوية من أجل استقرار المنطقة، مضيفًا أن اللبنانيين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الاستقرار.

وتابع رئيس وزراء لبنان، أنّ الجيش اللبناني كان يواجه الإرهابيين من أجل حماية حدود البلاد، وأن لبنان نموذج لكل دول المنطقة، وأنّ العالم أجمع التزم بتقوية المؤسسات اللبنانية ومواصلة الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية لضمان المقاومة ضد الفساد.

واستطرد الحريري حديثه، قائلا: "القطاع المصرفي في لبنان سيواصل احترام القوانين الدولية، لأن استمرار القطاع شرط مهم لاستقرار الاقتصاد اللبناني"، متابعا: "لبنان يضم أكثر من مليوني لاجئ سوري، واللبنانيون يعون أن الأزمة اللبنانية لن تحل إلا بحل سياسي يضمن عودة النازحين إلي بلادهم، ويجب امتصاص هذه الصدمة من خلال الانخراط في إعادة تأهيل البني التحتية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل